5 نصائح للعناية بالشعر الدهنى خلال الصيف.. نضفى الفرشاة وغيرى الشامبو


يشعر الكثير منا بشعر دهني أكثر من المعتاد خلال أشهر الصيف، وتلجأ الكثير من الفتيات لغسل شعرهن من أجل التخلص من هذا الإحساس، ولكن هل يضر ذلك أكثر مما ينفع؟ إن الشعر الدهنى يمكن أن يزداد في الصيف لأنك لا تتعاملين فقط مع الزهم (مادة دهنية تفرز من الغدد الدهنية في الجلد تنتجها فروة رأسك)، ولكنك تتعاملين أيضًا مع العرق، وهو ما يمكن أن يجعل شعرنا أكثر دهنية، كما أن الغدة الدهنية تكون أكثر نشاطًا عندما ترتفع درجة حرارة الجسم، وفى التقرير التالى يوضح موقع “abc net” بعض النصائح للتعامل مع الشعر الدهنى خلال أشهر الصيف:


– غسل الشعر أكثر من مرة:


لا يوجد ضرر من غسل شعرك كثيرًا للتحكم في الزيت، قد ترغبين فقط في تجنب الشامبو الثقيل والذى يحتوى على  الكبريتات، تلك المسئولة عن تكوين الرغوة وهو ما قد يتسبب فى جفاف شعرك، وهناك أنواع من الشامبو المصممة للتعامل مع الزيت أو قشرة الرأس.


يعمل الشعر الدهني والشامبو المضاد للقشرة على زيادة إزالة الدهون من فروة الرأس والشعر، وبالنسبة للأشخاص ذوي الشعر المجعد أو الطويل، قد لا يكون كثرة الغسل خيارًا جيدًا.


العناية بالشعر الدهنى فى الصيف


– استخدمى الشامبو الجاف:


يمكنك استخدام الشامبو الجاف، والذى يمتص الزيت، ولكنه لا ينظف فروة الرأس أو الشعر، لذلك لا تعتمدي عليه بشكل أساسى، وإذا كان شعرك فاتح اللون، فإن بودرة الأطفال تفي بالغرض أيضًا.


– تجنبى البلسم على فروة الرأس:


إن البلسم ليس مصممًا لفروة الرأس، لأنه سيزيد فقط من تراكم الزيت على فروة رأسك، لذلك أفضل شىء هو استخدام البلسم على أطراف شعرك أو من المنتصف.


 

العناية بالشعر - طريقة وضع البلسم
طريقة وضع البلسم


– اتركي الشامبو لفترة أطول:


إذا كنتِ تستخدمين الشامبو المخصص لقشرة الرأس أو فروة الرأس الدهنية، فستحتاجين إلى تركه لمدة ثلاث دقائق على الأقل على شعرك للسماح له بأداء وظيفته.

العناية بالشعر - أتركى الشامبو لفترة أطول
– أتركى الشامبو لفترة أطول


– مشطي شعرك ونظفي الفرشاة:


إن توزيع الزيت من فروة رأسك إلى أسفل جذع الشعرة سيساعد في تفتيت الزيت الموجود على فروة الرأس، وسيؤدي الحفاظ على فرشك نظيفة إلى منعك من إعادة الزيوت إلى شعرك.

العناية بالشعر- تمشيط الشعر وتنظيف الفرشاة
 تمشيط الشعر وتنظيف الفرشاة


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*