6 مرات أشارت الملكة إليزابيث إلى زوجها الأمير فيليب من خلال مجوهراتها


تتشح المملكة المتحدة بالسواد لتوديع الأمير فيليب دوق إدنبرة زوج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، الذى توفى منذ عدة أيام عن عمر يناهز 99 عامًا.


‏أعلن قصر باكنجهام تفاصيل الجنازة المرتقبة للأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث والمقررة اليوم السبت، من كنيسة سانت جورج فى وندسور، وفق ترتيبات خاصة مع الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد، والتى ‏سيشارك فيها 30 شخصا فقط من أفراد العائلة الملكية وأقارب دوق أدنبرة الراحل.


ولطالما كانت للملكة إليزابيث علاقة فريدة مع زوجها الراحل الأمير فيليب، فدائما ما كانت تؤكد على دوره فى مساندتها، من خلال الإشارة اليه فى خطاباتها أو حتى من خلال مجوهراتها، ووفقا لموقع “insider” فقد أشارت الملكة إلى زوجها ببراعة من خلال مجوهراتها التى ارتدتها فى العديد من المناسبات


 – بروش شهر العسل:


تم منح الملكة إليزابيث الثانية بروشًا في عام 1946 قبل أن تتزوج الأمير فيليب، وأصبح لاحقًا رمزًا لعلاقتهما، فقد أهدتها شركة شحن بروشًا على شكل أقحوان مصنوع من البلاتين والماس والياقوت بعد أن أطلقت ناقلة نفط.


ثم تم تصويرها لاحقًا وهي ترتديها في هامبشاير، إنجلترا، من أجل صور شهر العسل، وقد كسب الدبوس لقب “بروش شهر العسل”، وارتدته مرة ​​أخرى في العديد من صور ذكرى الزواج.


وفي الآونة الأخيرة، ارتدت الملكة إليزابيث البروش في يوم الكومنولث في مارس عندما كان الأمير فيليب في المستشفى.


بروش شهر االعسل


 


– خاتم الخطوبة:

 


ساعد الأمير فيليب لاحقًا في تصميم خاتم الخطوبة بثلاثة قيراط، ويحتوي الخاتم على ماسة دائرية واحدة في وسطها و 10 أحجار أصغر على جانبيها، وهذه الماسات مهمة لأنها تم سحبها من تاج تملكه والدة الأمير فيليب، الأميرة أليس من باتنبرج.


وقد أعطت الأميرة ابنها التاج في عام 1946 وهي تعلم أنه سيتزوج قريبًا، و بعد ذلك، ساعد الأمير فيليب في تصميم خاتم خطوبة الملكة جنبًا إلى جنب مع محل مجوهرات لندن فيليب أنتروبوس.

خاتم الخطوبة
خاتم الخطوبة


 


– عقد هدية الزفاف:


صمم دوق إدنبرة عقدا فريدًا من نوعه للملكة باستخدام الماس الزائد المتبقي من تاج والدته، و استمرت الملكة إليزابيث الثانية في ارتدائه في مناسبات متعددة وفي بعض الصور، ويبدو أن كيت ميدلتون قد ارتدت العقد في السنوات الأخيرة.

عقد الزفاف
عقد الزفاف


 


– عقد بمناسبة ذكرى زواجهم الخامسة:

 


في عام 1952، أهدى الأمير فيليب للملكة عقدا آخر احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة لزواجهما، وكان العقد الذهبي مصنوعًا من الماس والياقوت، وكان محفورًا عليه الأحرف الأولى من E و P.

فى ذكرى زواجهم الخامسة
فى ذكرى زواجهم الخامسة


 


– بروش الجعران الذهبى:


أعطاها الدوق بروشًا ورديًا وذهبيًا كانت ترتديه في مناسبات متعددة، وقد تم إهداء بروش الجعران المصنوع من الذهب الأصفر والماس والياقوت،  للملكة من قبل الأمير فيليب في عام 1966، وتم صنعه من قبل المصمم أندرو جريما، ومنذ ذلك الحين، ارتدت البروش مع العديد من الأزياء في مناسبات مختلفة، بما في ذلك رحلة إلى سلوفينيا عام 2008.

بروش ذهبى
بروش ذهبى


 


– دبوس على شكل قلب:


احتفلت الملكة بعيد ميلاد الأمير فيليب 99 بارتداء دبوس على شكل قلب، ويسمى دبوس Cullinan V، الدبوس الذي على شكل قلب مصنوع من ألماس عيار 8.8 قيراط وأحجار أصغر حجماً كلها مرصعة بالبلاتين، و يُعتقد أنها ارتدت الدبوس للاحتفال بحبها وزوجها لأكثر من 70 عامًا.

بروش على شكل قلب
بروش على شكل قلب


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*