6 نصائح مهمة لدعم الأم المصابة بالسرطان.. من وحي مسلسل إمبراطورية ميم


عندما يتعرض أحد الوالدين للإصابة بمرض السرطان، يصبح دعمهم ومساعدتهم أمرًا حيويًا. قد يكون من الصعب التعامل مع هذه الحالة ومساعدة الأم المصابة بالسرطان في هذا الوقت الصعب خاصة بالنسبة للأبناء الذين يشعرون بالخوف والقلق الزائد على أمهم، وهو ما تخوفت منه ميسون “سلاف فواخرجي” في مسلسل إمبراطورية ميم ودفعها لإخفاء مرضها عن أبنائها، لذلك نقدم في هذا التقرير كيفية دعم الأم المصابة بالسرطان وفقاً لموقع “percihealth”.


كن حاضرًا واستمع


قد تكون الأم بحاجة إلى شخص يستمع إليها ويفهم مشاعرها وتجاربها. كن حاضرًا للاستماع إليها بدون أن تحاول حل المشاكل أو إعطاء النصائح. فقط اجعلها تشعر بأنها قادرة على التحدث والتعبير عن مشاعرها.


معرفة ما يجب قوله لوالدتك


حاول تجنب قول أشياء مثل “ستكوني بخير”، قم بإجراء محادثات مهمة مع والدتك بغض النظر عن مدى صعوبتها، من المهم مواصلة الحديث والانتباه إلى المناسبات السنوية وعمليات الفحص التي قد يكون من الصعب على والدتك التعامل معها.


التواصل مع الآخرين


من المحتمل أن تكون والدتك منفتحة على أصدقائها أو إخوتها دون الرغبة في تحميلك العبء، في هذه الحالة قد يكون من المفيد التحدث معهم لتسألهم عن شعور والدتك وما الذي يمكنك فعله للمساعدة، يمكنكم أن تكونوا متواجدين لبعضكم البعض مع تقديم الدعم المشترك.


تقديم الدعم العملي


عند حضور المواعيد والخضوع للعلاج قد تشعر والدتك بالتوعك وقد لا تتمكن من القيام بالأشياء بنفس الطريقة التي كانت تفعلها قبل تشخيص حالتها، قد يكون تقديم الدعم العملي مثل المساعدة في المنزل والتسوق وتقديم المصاعد موضع تقدير، قد تشعر والدتك بالحرج إذا كنت تقوم بمهام كانت تقوم بها عادة نيابةً عنك، يمكنك التحدث مع والدتك لمعرفة ما تشعر به تجاه قبول مساعدتك.


اجمع معلومات وكن مستعدًا


قم بالبحث واستكشاف المزيد حول مرض السرطان وعلاجاته والتأثيرات المحتملة. كون على دراية بالمعلومات الطبية الأساسية والخيارات المتاحة. هذا سيمكنك من تقديم الدعم الأفضل والاستجابة لاحتياجات الأم بشكل أفضل.


لا تنسَ الاعتناء بنفسك أيضًا


قد تكون رعاية الأم المصابة بالسرطان مرهقة بالنسبة لك أيضًا. لذا لا تنسَ أهمية العناية بنفسك. خذ استراحات منتظمة واعمل على الحفاظ على صحتك العقلية والجسدية. قد تكون هناك حاجة للحصول على الدعم الذي تحتاجه أنت أيضًا.


مشهد من مسلسل امبراطورية ميم 


 


مسلسل إمبراطورية ميم من بطولة خالد النبوى، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.


شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*