فوائد أحماض أوميجا 3 الدهنية.. تحمى من هشاشة العظام وتعزز صحة الدماغ

تساهم العديد من العناصر الغذائية فى تحسين صحة الجسم، وقد يؤدي نقص أي عنصر غذائي إلى التعرض للإصابة بالعدوى والأمراض، وتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية هي أحد هذه العناصر الغذائية الضرورية للغاية للجسم، حيث يمكنك تلبية متطلبات أوميجا 3 من الأطعمة الحيوانية والنباتية، حيث إن بعض المصادر الحيوانية لأوميجا 3 الأنشوجة والسردين والمحار والتونة والرنجة، بينما تتضمن بعض المصادر النباتية لأوميجا 3 الجوز وبذور الشيا وبذور الكتان وفول الصويا، لذلك فما هو أوميجا 3 وما الذي يجعله مميزًا جدًا، وفقًا لما ذكرته شبكة “تايمز نيوز” الهندية.


 


 


 


 

– فيما يلى.. الفوائد الصحية للأوميجا 3


 

1- صحة القلب


 


أحماض أوميجا 3 الدهنية لها تأثير على نظام القلب والأوعية الدموية، حيث يمكن للأوميجا 3 أن تفيد صحة القلب بشكل كبير، كما أنه يعمل ضد الالتهابات التي تعد أحد أسباب السكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.


 

2- يعزز صحة الدماغ 


 


أي خلل في الدماغ يمكن أن يسبب خللاً وظيفيًا في الجسم كله، ويمكن أن تساعد أوميجا 3 في تحسين صحة الدماغ عن طريق تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والاكتئاب، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في إبطاء التدهور المعرفي وهو السبب الرئيسي لتطور حالات مثل مرض الزهايمر.


 


 


 


 

3- تحسن البشرة والشعر


 


بسبب التلوث من حولنا والإجهاد اليومي، يصبح من الصعب العناية بالشعر والبشرة، ومع ذلك يمكن أن تساعد أوميجا 3 في تحسين صحة الشعر والجلد وتجعلهما متوهجين وصحيين، حيث وجدت دراسات أن زيوت الأسماك التي تعد مصدرًا غنيًا لأوميجا 3 يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجلد والشعر.


 


 


 


 

4- صحة العين 


 


العين هي نافذة على العالم الخارجي ويجب الحفاظ عليها، ويمكن أن تساعد أوميجا 3 في منع تطور أمراض العين مثل ضعف البصر والعمى عن طريق منع التنكس البقعي.


 

5- الخصائص المضادة للالتهابات


 


يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن في الجسم إلى الإصابة بأمراض مختلفة، وتدعم العديد من الدراسات فوائد أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات وأمراض المناعة الذاتية.


 

6- صحة العظام 


 


تلعب العظام دورًا حيويًا في جسم الإنسان لذلك فإن وجود نظام هيكلي صحي مهم لضمان نمط حياة سلس، ويمكن أن يساعد استهلاك أوميجا 3 في تحسين صحة العظام وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*