من صحة العين إلى بناء العضلات.. اعرف الفوائد الصحية لتناول البيض


يحتوى البيض على كمية من البروتين التى تساعد في إعادة بناء جسمك ، ويمكن أن يساعد في تطوير العضلات، ناهيك عن أن البيض قد يساعدك في الحفاظ على صحة جسمك بشكل عام ، مثل فقدان الدهون وتقليل مستويات الالتهاب، وفى السطور القادمة سنوضح كافة الفوائد الصحية لتناول البيض ، وفقا لما نشره موقع “eatthis”


 


صحة العين 


يحتوي صفار البيض على اللوتين الكيميائي النباتي ، وهو أيضًا ما يعطي الصفار لونًا أصفر رائعًا،  تم ربط اللوتين بصحة العين حيث يمنع التنكس البقعي – سبب فقدان البصر ، والذي قد يحدث مع تقدمك في العمر.


 


بروتين لبناء العضلات


يحتوي الصفار على ما يقرب من نصف البروتين في البيضة بأكملها، بشكل عام ، البيضة الكاملة غنية بما يقرب من 13٪ بروتين . إذا كنت تأكل بيضة واحدة كبيرة جدًا تتكون من 7 جرامات من البروتين ، فإن 3 جرامات من تلك الجرام تنتمي إلى صفار البيض، البروتين يساعد في مجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك بناء العضلات ، لذلك لا تتخلص من صفار البيض الذهبى.




صحة القلب


صفار البيض يوفر أيضًا دهون أوميجا 3 ، والتي ثبت أنها تساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الوفاة من أمراض القلب، تم أيضًا ربط بعض دهون أوميجا 3 بإمكانية قتل الخلايا السرطانية وقد تساعد في علاج التهاب المفاصل .


 


صحة العظام


صفار البيض هو أحد المصادر الغذائية الوحيدة لفيتامين د ، يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم – وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة عظامك.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*