أسرار تاريخية لا تعرفها عن كبار أوروبا.. قصة تغييرات شعار ريال مدريد عبر تاريخه


نستعرض خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد إلخ.. من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم.


 


وستكون الحلقة الثالثة عن تطور شعار ريال مدريد الإسباني ..

 


مر شعار ريال مدريد نادى القرن على مستوى العالم، بالعديد من التغييرات عبر تاريخه، حيث كان الشعار الأول للعملاق الإسباني منذ تأسيسه فى عام 1902، كان يتكون من حروف “MCF” المختصر لاسم النادى “Madrid  Club de Fútbol” وكان لونه أزرق داكنا، ثم حدث أول تغيير للشعار عام 1908 وذلك بتغيير شكل الاختصار وإحاطته بدائرة.


ثم جاء التغيير الأبرز فى شعار ريال مدريد وذلك عام 1920، عندما منحه ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر منحه لقب “ريال” أى “ملكى” وأعطاه شرف وضع التاج على قميصه، ليلقب منذ هذا الحين بـ”الفريق الملكى”.


وفى عام 1931، وبعد وصول الجمهورية الثانية فى إسبانيا تم منع جميع الرموز الملكية بالبلاد وبذلك أزيل التاج من الشعار وكذلك لقب ريال من اسم النادى ليعود كما كان مع إضافة شعار خلفي، وبعدها بـ10 أعوام تمت إعادة تاج الملك للشعار مع إضافة اللون الذهبى عليه فى بعض المناطق واستعاد الفريق اسمه الكامل “ريال مدريد”.


وحدث التغير الأخير على الشعار فى عام 2001 وهو الموجود الآن ، إذ تمت إضافة ظلال باللون الزرق الداكن على جميع حدود الشعار.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*