إنفانتينو يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة بـ ” فيفا “

[ad_1]


أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن ترشحه لولاية ثالثة على رئاسة الاتحاد فيفا خلال الجمعية العمومية للمنظمة الكروية المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.


وقال إنفانتينو، في ختام كلمته خلال قمّة الكونجرس الـ72 للاتحاد الدولي لكرة القدم في الدوحة ، إنه سيترشح لولاية جديدة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الانتخابات التي ستجري مطلع عام 2023 على هامش كونجرس الفيفا المقبل.


وانتخب إنفانتينو رئيسا لـ “فيفا” في 26 فبراير عام 2016، وأعيد انتخابه بالتزكية لولاية جديدة من أربعة أعوام في 2019.


وصرح إنفانتينو اليوم، أن فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين ليس مقترحاً من فيفا، ولكن تم طرح هذه الفكرة خلال كونغرس 71، ومن جانب الفيفا اتجهنا لدراسة المقترح.


واصل رئيس الاتحاد الدولى: “توصلنا إلى أن هناك جدوى من فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين ولكن هناك أيضا بعض العواقب، نحن الآن في مرحلة المشاورات والنقاش، ويجب أن ننظر إلى الأعضاء في الاتحادات القارية وكذلك دوريات كرة القدم، يجب أن نعمل يداً بيد من أجل الوصول للأفضل”.


وأضاف رئيس الاتحاد الدولى ، خلال تصريحاته في قمّة الكونجرس الـ72 للاتحاد الدولي: كأس العالم في روسيا كانت رائعة من جميع النواحي لكنها لم تحل مشاكل المنطقة ولم تخلق سلاما كاملا وانا واثق ان كرة القدم تعمل للتأسيس للسلم والتعاون.


وتابع انفانتينو: أعتقد أن كأس العالم قطر 2022 ستكون البطولة الأعظم على الإطلاق مضيفا الأسرة الكروية موحدة في قطر رغم الاختلافات


وزاد  إنفانتينو خلال قمّة الكونجرس الـ72 في الدوحة، استثمرنا مليار دولار في كرة القدم النسائية، وأثق في قدرة كرة القدم لتلعب دورا في السلم وتوحيد الناس وعبور الحدود .


وقال رئيس الفيفا : نجحنا في الوصول إلى 6.4 مليار دولار لتكون هي إيرادات الفيفا واستثمرنا مليار دولار في كرة القدم النسائية وانا أثق أن أموال الفيفا لا تتبخر بل تذهب لمن يحتاجها ونحن نريد أن نستمر في الاستثمار لكرة القدم ، نحن لم نقترح عقد كأس العالم كل سنتين بل أجرينا دراسة للجدوى


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*