احتفاء سعودي باليوم العربي للدراجة

احتفى الاتحاد السعودي للدراجات، باليوم العربي للدراجة الذي يوافق 30 أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، بعد اعتماده رسمياً من الاتحاد العربي للعبة العام الماضي؛ للتوعية حول الفوائد المتعددة لاستخدامها.

وأقام الاتحاد السعودي 4 فعاليات رياضية بهذه المناسبة بالتعاون مع الاتحاد العربي؛ حيث شهدت الرياض أولاها، وتمثلت في مسيرة الدراجات الهوائية الممتدة على طول 7 كيلومترات، بمشاركة عبد الله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، و200 مشارك ومشاركة.

وفي القصيم، خاض هواة الدراجات الفعالية الثانية من خلال سباق الـ50 كيلومتراً؛ حيث حقق المركز الأول أحمد القنيصي، وحلّ ثانياً عبد الله هاجير، وجاء ثالثاً بدر الشتوي. وفي الفعالية الثالثة «السباقات الافتراضية» على مستوى الوطن العربي، حقق رضا قلعاوي المركز الأول لفئة A وفي فئة B حقق أحمد الحضير الأول، وفي فئة C رجال حاز تركي المنتشري على المركز الأول، وفي فئة C سيدات حققت مشاعل الحازمي المركز الأول.

وفي الفعالية الرابعة، تنافس المشاركون على قطع أطول مسافة على مستوى الوطن العربي من خلال المشاركة في نادي الاتحاد السعودي للدراجات، عبر تطبيق سترافا بمشاركة أكثر من 200 دراج.

وتأتي هذه البرامج الهادفة إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة، وتحفيز المجتمع على تغيير نمط حياتهم، لتصبح الرياضة روتيناً يومياً مستمراً يسهم في المحافظة على الصحة، وتقليل الإصابات بالأمراض المزمنة، التي تأتي في مقدمتها السمنة وما يصاحبها من أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*