الرميحي: متفائلون باستضافة البصرة «خليجي 25»

الرميحي: متفائلون باستضافة البصرة «خليجي 25»


الثلاثاء – 16 شوال 1443 هـ – 17 مايو 2022 مـ

فريق التفتيش خلال تفقده مشاريع «خليجي 25» في البصرة (موقع الاتحاد العراقي لكرة القدم)

البصرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج، تفاؤل المكتب التنفيذي للاتحاد باستضافة العراق لبطولة «خليجي 25» مطلع العام المقبل، وذلك غداة اختتام زيارة تفقدية إلى مدينة البصرة للوقوف على سير استكمال متطلبات إقامة البطولة.
واستمرت زيارة اللجنة التفتيشية المكلفة من اتحاد كأس الخليج برئاسة الرميحي، إلى مدينة البصرة الجنوبية الغنية بالنفط، أربعة أيام تفقدت خلالها المنشآت والمشاريع المتصلة باستضافة «خليجي 25»، كالفنادق والملاعب ومنشآت المدينة الرياضية.
ونقل الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء عن الرميحي «منذ زيارتنا السابقة كان لدينا تفاؤل في استضافة العراق لـ(خليجي 25)»، وأضاف «الاجتماع الاخير للمكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج الذي عقد في الدوحة أكد ذلك التفاؤل وكذلك الدعم لاستضافة البصرة للبطولة، لكن هناك بعض الملاحظات يمكن تجاوزها، ويسعى المسؤولون في العراق لاستكمال كل المتطلبات».
ولم يشر الرميحي في حديثه إلى الملاحظات المتعلقة باستكمال المتطلبات، وقال: «نحن ملتزمون بشروط ومعايير يجب أن نلتزم بها لاستضافة (خليجي 25) المقررة من 6 إلى 19 يناير (كانون ثاني) 2023». وتعهد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق باستكمال كل المتطلبات الضرورية التي أوصت بها لجان التفتيش، وإظهار بطولة مهمة وناجحة.
ولا يزال العراق يواجه حظرا لإقامة المباريات على أرضه يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب تقييمات أمنية يجريها الأخير، وكان قد نقل مباراة العراق والإمارات التي كانت مقررة في بغداد في 24 مارس (آذار) الماضي إلى أرض محايدة على الرغم من موافقة مسبقة على إقامتها في العاصمة العراقية.
وتعقد بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت اول نسخة في البحرين عام 1970، والأخيرة في قطر 2019 وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في البطولة الخليجية (10 ألقاب) مقابل 3 مرات لكل من قطر والسعودية والعراق.
وفازت كل من عمان والإمارات باللقب مرتين، والبحرين مرة واحدة عام 2019. واستضاف العراق البطولة مرة واحدة عام 1979 على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد وأحرز لقب نسختها الخامسة.



العراق


أخبار العراق


رياضة


كأس الخليج




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*