باريس سان جيرمان يستدرج ستاد بريست 29 لاستعادة الانتصارات بالدوري الفرنسي


يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره ستاد بريست 29، فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب بارك دى برانس ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.


ويسعى باريس سان جيرمان، بقيادة ماوريسيو بوتشيتينو، لاستعادة نغمة الانتصارات أمام بريست اليوم، لإيقاف نزيف النقاط بعدما تعادل فى آخر جولتين بالدوري الإسباني الماضيين في البطولة.


وكانت نتائج باريس سان جيرمان فى آخر 5 جولات مخيبة لأمال جماهيره، حيث سقط في فخ التعادل 4 مباريات وفاز في لقاء وحيد، وهو ما جعله مُطالباً بتصحيح المسار والعودة للانتصارات لتوسيع الفارق على الصدارة مع أقرب منافسيه نيس ومارسيليا، فى ترتيب الدوري الفرنسي.


ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، بعد أن خاض 20 جولة حتى الآن ، حقق 14 انتصار و5 تعادلات وخسارة وحيدة، ويليه نيس ومارسيليا فى الترتيب برصيد 36 نقطة لكل منهما.


ومن المتوقع ألا يجازف ماوريسيو بوتشيتينو بالدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي فى مباراة باريس سان جيرمان ضد  ستاد بريست 29، خصوصا أنه عائد بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.


بينما يعود البرازيلي نيمار للتدريب على أرضية الملعب، خلال الأيام المقبلة بعد شفائه من الإصابة والانتهاء من البرنامج العلاجي المحدد من جانب الجهاز الطبي لباريس سان جيرمان.


ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية فإن نيمار دا سيلفا سيعود بنسبة كبيرة للمشاركة مع باريس سان جيرمان، أمام ليل فى الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الفرنسي، والمقرر إقامتها 6 فبراير المقبل.


ويتوقع أن يبدأ باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: نافاس


خط الدفاع: نونو مينديز – كيمبيمبي – ماركينيوس – داجبا


خط الوسط: هيريرا – فيراتي – باريديس


خط الهجوم: آنخيل دي ماريا – مبابي – إيكاردي


فى المقابل، يسعى بريست إلى تحقيق مفاجأة رغم علم جهازه الفني مدى صعوبة المباراة، إلا أنهم يرغبون فى خطف ولو نقطة التعادل من أجل تدعيم ترتيبه فى الدوري الفرنسي لدخول المنطقة الدافئة بعيدًا عن صراع الهبوط، حيث إنه يحتل المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، من 6 انتصارات و7 تعادلات و7 هزائم


ولم يذق ستاد بريست طعم الفوز في آخر 3 جولات بالدوري الفرنسي، بعدما خسر من مونبلييه ثم تعادل مع تروا قبل أن يسقط في الجولة الماضية على يد نيس.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*