باريس سان جيرمان يستعد لوداع مبابي أمام تولوز بالدوري الفرنسي الليلة


يستعد نادي باريس سان جيرمان لوداع نجمه كيليان مبابي، عندما يخوض معه مباراته الأخيرة على ملعب “حديقة الأمراء” أمام ضيفه فريق تولوز، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة من الدوري الفرنسي. 


وسيحمل سان جيرمان كأس البطولة، اليوم الأحد، على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.


وكان كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، قد أعلن مساء الجمعة رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي 2023 – 2024، بعد 7 سنوات قضاها داخل جدران النادي الباريسي. 


ونشر مبابي فيديو عبر حسابه بمنصة X، أعلن فيه مغادرة باريس سان جيرمان، بعد مشوار أستمر 7 سنوات، بعد انضمامه للفريق في صيف عام 2017، قادما من فريق موناكو. 


وقال مبابي في الفيديو، “أردت أن أخبركم جميعًا أن هذا هو عامي الأخير في باريس سان جيرمان، لن أقوم بتمديد عقدي وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة، وسألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برينس يوم الأحد”. 


وأضاف: “على مر سنوات عديدة حظيت بفرصة وشرف تمثيل أكبر أندية فرنسا، وواحد من الأفضل في العالم، وسمح لي بخوض تجربتي الأولى مع نادٍ عليه الكثير من الضغط، وبالنمو كلاعب بالتواجد بجوار بعض الأفضل في التاريخ والأبطال الكبار ومقابلة الكثير من الناس والنضج كرجل أيضًا، مع كل المجد وكل الأخطاء التي ارتكبتها”. 


وواصل: “لم أعش دائمًا مستوى الحب الذي منحتني إياه جماهير النادي منذ سبع سنوات، ولكنني لم أرغب أبدًا في الغش”.


ولم يعلن اللاعب صاحب الـ 25 عاما، عن وجهته المقبلة، ولكن من المتوقع أن تكون وجهته نحو فريق ريال مدريد الإسباني، والذي حاول التعاقد مع في السنوات الأخيرة. 


ويأمل مبابي وباريس سان جيرمان، في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث توالياً والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية، حيث توج بكأس السوبر مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو الحالي.


ويحتل باريس سان جيرمان، صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 70 نقطة، متفوقا بفارق 9 نقاط عن موناكو الوصيف، وله مباراة مؤجلة، بينما يتواجد فريق تولوز في المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة. 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*