حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. دينيس لو أسطورة اليونايتد صاحب إنجاز 64


ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسماؤهم بحروف من نور في سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.


نتحدث فى حلقة اليوم عن دينيس لو، أسطورة اسكتلندا ومانشستر يونايتد الإنجليزى، والذي انضم لقائمة الفائزين بجائزة الكرة الذهبية، بعدما حقق الإنجاز الكبير في عام 1964 عقب موسما رائعا بقميص الشياطين الحمر.


وحصل دينيس لو على المركز الأول في التصويت برصيد 61 نقطة، متفوقا على الإسبانى لويس سواريز الذى حل وصيفا برصيد 43 نقطة، ثم جاء الإسبانى أمانسيو أمارو ثالثا برصيد 38 نقطة.



 


وخاض دينيس لو مسيرة حافلة داخل المستطيل الأخضر بدأها عام 1956 مع فريق هدرسفيلد تاون ثم انتقل إلى مانشستر سيتى ليقضى موسما وحيدا ثم رحل إلى تورينو الإيطالي، قبل أن يبدأ مشواره مع مانشستر يونايتد عام 1962 واستمر معه حتى عام 1973 ليقضى موسما وحيدا قبل الإعتزال مع السيتى.


وعاش دينيس لو فترة ذهبية مع مانشستر يونايتد على مدار 11 موسما، نجح خلالها في تسجيل 237 هدفًا في 404 مباراة، وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي مرتين الأول في الموسم الذى شهد تتويج بالكرة الذهبية حيث توج هدفا للبريميرليج وقتها برصيد 28 هدفا، كأس الاتحاد الإنجليزى، الدرع الخيرية والكأس الأوروبية.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*