حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية على مر الزمان.. كوبا “نابليون الصغير”


ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسماؤهم بحروف من نور في سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.


ريموند كوبا، أسطورة ريال مدريد الإسبانى الراحل الذى لعب بقميص الملكى وفريقى أنجيه وستاد ريمس، أصبح أول لاعب فرنسى يحصد جائزة الكرة الذهبية في التاريخ، بعدما تربع على عرش الأفضل في العالم عام 1958 عندما كان وقتها لاعب في صفوف الفريق الملكى، حيث سبقها بالحصول على المركز الثالث في الترتيب العامين الأوائل للجائزة.


ريموند كوبا


وفاز ريموند كوبا الذى رحل عن عالمنا في 2017، بجائزة الكرة الذهبية عام 1958 بحصوله على 71 نقطة في سباق التصويت، يليه الألماني هيلموت ران في المركز الثانى برصيد 40 نقطة، ثم جاست فونتين ثالثا برصيد 23 نقطة.

ريموند كوبا ثالث الحاصلين على الكرة الذهبية
ريموند كوبا ثالث الحاصلين على الكرة الذهبية


 


ويعد ريموند كوبا  الملقب بـ”نابليون الصغير” أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم بعد تألقه في الملاعب خاصة في الفترة التي قضاها بقميص ريال مدريد بين عامي 1956 و1959، حيث سجل 30 هدفا في 103 مباراة خاضها مع الفريق الملكى وتوج بالألقاب التالية معه: كأس أبطال أوروبا (3)، الدوري الإسباني (2) وكأس اللاتينية (1).



مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*