سمر نصار: كأس العرب للسيدات منحت الأمل للاعبات العربيات

كشفت سمر نصار، رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة وعضو مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن إقامة بطولة كأس العرب للسيدات لم يكن بالأمر السهل.

وقالت: «تمر الاتحادات العربية بكثير من التحديات، خاصة بعد فترة السبات الصحي الذي أجبر النشاطات الرياضية على التوقف بسبب فيروس كورونا، ولم تكن عودة النشاط الرياضي بالأمر السهل، بل احتاج كثيراً من الخطط لتكون عودة آمنة تتوافق مع التعافي الذي بدأنا نلمسه شيئاً فشيئاً».

وأضافت نصار: «وجدنا أن إقامة بطولة كأس العرب للسيدات هي نوع من أنواع التحدي، فوضعنا جميع الإجراءات التي تضمن السلامة العامة لكل المنتخبات المشاركة؛ حيث وفر الاتحاد العربي لكرة القدم بيئة آمنة للمنتخبات المشاركة واللاعبات على حد سواء».

وأشارت إلى أن «إقامة بطولة كأس العرب للسيدات أعطى الأمل لكثير من اللاعبات العربيات بعودة الاهتمام من قبل الاتحادات والأندية العربية التي لديها كرة قدم نسائية»، وتابعت: «نأمل أن تشكل هذه البطولة مساراً جديداً على صعيد تطوير اللعبة والاهتمام بها وبالفئات العمرية لتشكيل قاعدة ترفد المنتخبات الوطنية العربية للعبة، وندرك جيداً الانعكاسات الإيجابية لهذه البطولة ونلمس بشكل واضح حماس اللاعبات اللواتي وجدن هذه البطولة مدخلاً واسعاً لتحقيق آمالهن وتطلعاتهن في مزيد من التقدم في كرة القدم النسائية».

واختتمت نصار بقولها: «سنعمل ما بوسعنا في الاتحاد العربي لكرة القدم حتى نواصل دعم هذه البطولات ونُوجد بطولات أخرى، كذلك للفئات العمرية لنمهد الطريق لكرة قدم نسائية عربية قوية، قادرة على المشاركة في المحافل الدولية على مستوى المنافسة وتطوير كل أركان اللعبة من إداريات ومحكمات وإعلاميات متخصصات في كرة القدم النسائية».





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*