شالكه أول الهابطين لدوري الدرجة الثانية الألماني بعد السقوط ضد بيليفيلد


هبط فريق شالكه إلى دورى الدرجة الثانية الألماني بشكل رسمي، عقب خسارته أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب ” شوكوأرينا”، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الألماني “بوندزليجا” بالموسم الجارى 2020-2021.


وأحرز فابيان كلوس هدف الفوز لصالح أرمينيا بيليفيلد ضد شالكه في الدقيقة 50 من زمن المباراة.


وتجمد رصيد شالكه بعد هذه الهزيمة عند 13 نقطة فقط من إجمالي 30 مباراة خاضها حتى الآن ليتذيل ترتيب الدوري الألماني مع تبقى 4 جولات فقط على نهاية الموسم، فيما رفع أرمينيا بيليفيلد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر.


ويفصل شالكه 13 نقطة كاملة عن فريقى هيرتا برلين وكولن اللذين يسبقانه مباشرة في ترتيب الدوري الألماني، حيث يأتي الثنائى في المركز قبل الأخير من المسابقة برصيد 26 نقطة لكل منهما، وهو ما يعنى هبوط الفريق العريق بشكل رسمي لدورى الدرجة الثانية.


وفى نفس التوقيت، حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا مهما على مضيفه باير ليفركوزن، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “إليانز آرينا” معقل الفريق البافارى، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الألماني “بوندزليجا” بالموسم الجارى 2020-2021.


بهذه النتيجة، يعزز بايرن ميونيخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الجارى، بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة، فيما يأتي نادي باير ليفركوزن فى المركز السادس برصيد 47 نقطة.


ووسع بايرن ميونخ الفارق إلى 10 نقاط كاملة مع أقرب منافسيه لايبزيج صاحب المركز  الثانى مع تبقى 4 مباريات فقط على نهاية الموسم، بعدما تجمد رصيد الأخير عند 61 نقطة عقب خسارته أمام مضيفه كولن، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب “راين إينرجي ستاديون”.


وأصبح بايرن ميونخ يحتاج لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام ماينز، السبت المقبل، على ملعب “أوبيل أرينا”، من أجل حسم تتويجه بشكل رسمي بلقب البوندزليجا للمرة التاسعة على التوالي والـ31 في تاريخه.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*