غداً… الهلال والنصر يترقبان قرعة آسيا «غير الموجهة»

غداً… الهلال والنصر يترقبان قرعة آسيا «غير الموجهة»

نظامها قد يؤدي إلى اصطدامهما في ربع النهائي


الخميس – 8 صفر 1443 هـ – 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [
15633]

من مواجهة بوهانغ وأوساكا أمس (أ.ف.ب)

أوساكا: «الشرق الأوسط»

تُسحب غداً (الجمعة)، قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، على ألا تكون موجهة، بحيث يمكن أن يلتقي ناديان من بلد واحد في دور الثمانية.
وأكمل الفريقان الكوريان الجنوبيان؛ بوهانغ ستيلرز، حامل اللقب 3 مرات، وتشونبوك هيونداي موتورز، عقد الدور ربع النهائي، من دوري أبطال آسيا، بفوزهما توالياً على سيريزو أوساكا الياباني 1 – صفر، وبي جي باتوم يونايتد التايلندي، بركلات الترجيح 4 – 2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.
وبذلك، حسمت 3 أندية كورية جنوبية، هي بوهانغ ستيلرز، وتشونبوك هيونداي موتورز، وأولسان، تأهلها إلى هذا الدور، فيما تأهل من اليابان ناغبويا غرامبوس، ومن أندية الغرب سيمثل السعودية ناديا النصر والهلال في دور الثمانية، فيما تأهل الوحدة من الإمارات، وبيرسبوليس من إيران.
وتأهل الهلال السعودي بفوزه على استقلال الإيراني 2 – صفر، والنصر السعودي على تراكتور سازي الإيراني 1 – صفر، وبيرسيبوليس الإيراني على استقلال الطاجيكستاني 1 – صفر، فيما احتاج الوحدة الإماراتي إلى ركلات ترجيح لتخطي مواطنه الشارقة 5 – 4 بعد تعادلهما 1 – 1.
ويدين بوهانغ ستيلرز، المتوج أخيراً في العام 2009 بتأهله على حساب مضيفه في ملعب ناغاي في أوساكا، إلى لي سونغ – مو، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 25، ليبلغ الفريق في مشاركته الثامنة في البطولة القارية دور الثمانية للمرة الثالثة.
أما سيريزو، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي في العام 2011، فكان يخوض مشاركته الرابعة فقط في دوري الأبطال. وأقيم الدور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وكان سيريزو أوساكا قد تصدر ترتيب مجموعته العاشرة برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، فيما حلّ بوهانغ ستيلرز وصيفاً في المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، تعادلين وخسارة.
وبادر بوهانغ ستيلرز للهجوم في بداية المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 25 دقيقة، بواسطة لي سونغ – مو متابعاً كرة مرتدة من الدفاع إثر رأسية جيون مين – كوانغ.
وضغط سيريزو أوساكا للتعديل، لكن الحارس كانغ هيون – مو تصدى لتسديدة ريكو ماتسودا (28)، ثم عاد الأخير ليرسل تمريرة عرضية ارتقى لها الأسترالي آدم تاغارت، ولعبها رأسية ارتدت من القائم.
ووسط اندفاع ياباني، كاد ستيلرز يسرق الهدف الثاني من تسديدة البوسني ماريو كفيسيتش، التي تصدى لها الحارس كيم جين – هيون (40).
واستمرت محاولات سيريزو خلال الشوط الثاني، فتصدى الحارس لمحاولة تاكاشي إينوي (58)، ومرّت رأسية موتسوكي كاتو خارج الخشبات (78)، فيما كان أبرز فرص أصحاب الأرض في الدقيقة 89 عبر تسديدة كوجي توريومي بجوار القائم.
في المباراة الأخرى على ملعب جيونجو الذي استضاف مباريات في كأس العالم 2002، كان لافتاً إجراء مدرب تشونبوك هيونداي موتورز تبديلين مبكرين في الدقيقة 30 عبر إشراك البرازيلي غوستافو والنجم الدولي سونغ مينغ – كيو، لتزيد وتيرة محاولات الفريق، فيما لجأ التايلنديون إلى المرتدات.
وتقدّم تشونبوك، حامل اللقب عامي 2006 و2016، عبر غوستافو مع نهاية الشوط الأوّل. إلا أن الضيوف الذين غاب عنهم المدافع البرازيلي ديوغو بسبب الإصابة والمدرب الأسترالي أوريليو فيدمار بسبب قيود الحجر الصحي، ردّوا عبر تيراسيل دانغدا في الدقيقة 76 ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين لم يثمرا عن هدف رغم سيطرة أصحاب الأرض، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وتعملق الحارس سونغ بيوم – كون في التصدي للركلتين الثالثة والرابعة فيما سجل أصحاب الأرض الركلات الأربع جميعها.
وفي منطقة الشرق أيضاً، كان ناغويا غرامبوس الياباني قد أقصى الثلاثاء دايغو الكوري الجنوبي 4 – 2، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب كاواساكي فرونتالي الياباني 3 – 2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً.
بقيت الإشارة إلى أنه في النسخة الماضية، أحرز أولسان هيونداي اللقب على حساب بيرسيبوليس 2 – 1 في قطر، بعد إقامة المباريات بنظام التجمع بسبب قيود فيروس كورونا.



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*