فان جال: ميركاتو لاعبي هولندا جيد قبل المونديال.. وديباي ودي يونج أمرهما مختلف


عبر لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، رضاه التام عن الانتقالات الصيفية التي قام بها عدد كبير من لاعبي الطواحين قبل انطلاق نهائيات كأس العالم القادمة التي يستعد الفريق للمشاركة فيها نوفمبر القادم.


ويستعد منتخب هولندا لخوض مباراتي بولندا وبلجيكا في بطولة دوري الأمم الأوروبية خلال الأجندة الدولية وهما المواجهتان اللتين ستكونان ضمن الاستعدادات القوية لنهائيات كأس العالم.


وقال لويس فان جال، خلال مؤتمر صحفي مساء الأحد في مستهل المعسكر الرسمي لمنتخب هولندا: “لقد تكلمت مع بعض اللاعبين لكن نهيت المكالمة دوما بعبارة هذه نصيحتي لكن يجب ان تفعل ما تؤمن به. العاصفة مرت ولكن أنا سعيد بنتائجها. فقط لم يكن الموضوع إيجابي مع فرينكي وديباي لكنهما يلعبان الان، كنت سأكون أسعد لو أنهما يلعبان باستمرار”.


وعن معايير اختيار اللاعبين قال فان جال: “ليس فقط الامكانيات بل التصرف والشخصية، سنبقى مع بعض 4 أسابيع في كأس العالم ولذلك يجب أن تمتلك شخصية معينة وتتآلف مع المجموعة”.


وبسؤاله ماذا تحب أن تنجز هذا الأسبوع؟ أكد فان جال: “أن أكمل العمل على السيستم الجديد الذي لم يتم اتقانه بعد كي يستوعب اللاعبون طريقة اللعب الجديدة”.


شدد لويس فان جال: “هذا التكتيك يمكن تطبيقه في عدة أساليب ولكن يجب ان يطبق برؤيتي واسلوبي وهذا ليس سهلا، استطاعوا تطبيقه لـ20 سنة في ايطاليا ولكن هذا لا يعني انهم يطبقونه بشكل مثالي بنظري”.


ورداً على سؤال متى طبق السيستم بأفضل ما يمكن؟ قال فان جال: “في الشوط الثاني ضد ألمانيا عندما لعبت ببليند في الوسط لكن هذه كانت حالة طارئة لانهم تفوقوا علينا أول شوط، أردت أن يغطي قلوب الدفاع وسط الملعب لكن لم يفعلوا اول شوط فقدمت بليند”.


وسئل فان جال عن سبب استقبال المنتخب الهولندي أهدافا من فقدان الكرة بشكل سهل؟: “أنا عادة أطلب من اللاعبين اللعب عموديا وليس أفقيا ولكن هذا أصعب لأنه يعتمد على تحركات المهاجمين وإمكانياتهم، عندها يمكن أن نكون غير منظمين فنستقبل هدفا، هذا أخطر لكن أكثر فعالية”.


واصل لويس فان جال حديثه: “بعض اللاعبين لا يلعبون ويأخذون المخاطرة وبعضهم لا يأخذها لذلك أمزج بين هؤلاء وهؤلاء، لدي أربع لاعبين خلاقين في الملعب والبقية يجب ان يخدمونهم”.


وعن المشاركة في كأس العالم بأربع حراس بعد استدعاء الرباعي في المعسكر الحالي قال فان جال: “ما زلنا ندرس ذلك، أنا أريد ذلك لأن الحراس أناس خاصون ولا يمكن أن تستبدلهم بسهولة، إذا أُتيح لي استدعاء لاعب اضافي فسيكون حارسا بالتأكيد”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*