فيفا يدرس زيادة عدد اللاعبين بقوائم المنتخبات فى كأس العالم

[ad_1]


يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“مناقشة مقترحات عدد من مدربي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 زيادة عدد اللاعبين المشاركين في الحدث، على هامش قرعة البطولة التي ستقام في قطر خلال الأيام القليلة المقبلة.


ووفقاً لتقارير إعلامية عالمية فإن عددا من مدربي منتخبات بطولة كأس العالم يرغبون في زيادة عدد اللاعبين المشاركين في بطولة كاس العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا، بالإضافة إلى الكثير من البطولات التي أقيمت وعلى رأس بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية 2020 التي توج بها منتخب إيطاليا.


ووافق الاتحاد الأوروبي “يويفا” للمنتخبات المشاركة في يورو 2020 بضم 26 لاعبا بتشكيلة بطولة أوروبا العام الماضي لكن مع استدعاء 23 لاعبا فقط في قائمة كل مباراة.


كما أتاح اتحاد أمريكا الجنوبية “الكونميبول” للمنتخبات بضم 28 لاعبا في تشكيلة كأس كوبا أمريكا العام الماضي.


وكشفت تقارير صحفية إيطالية مفاجأة كبيرة عن إمكانية استبعاد إيران من المونديال المقبل، بسبب حظر دخول النساء إلى الملعب، وأن ذلك القرار من الممكن أن يترتب عليه تأهل المنتخب الإيطالى إلى نهائيات كأس العالم 2022.


 


وذكرت شبكة “سكاى سبورتس” الإنجليزية أنه رغم الحديث على ذلك إلا أن احتمالية تأهل إيطاليا لا تزال غامضة حتى الآن.


 


وأشارت إلى أن إيران وقعت في أزمة مع الفيفا بعدما أغلقت الملعب في وجه 2000 امرأة خلال مباراة تصفيات كأس العالم ضد لبنان، على الرغم من أنهن اشترين تذاكر للمباراة.


 


وفازت إيران بالمباراة 2-0، لكن سبق أن حذرت فيفا فى عام 2019 بإيقاف أى منتخب يمنع النساء من دخول المدرجات.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*