محكمة أسترالية تأمر باحتجاز نوفاك ديوكوفيتش

محكمة أسترالية تأمر باحتجاز نوفاك ديوكوفيتش


الجمعة – 11 جمادى الآخرة 1443 هـ – 14 يناير 2022 مـ

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت السلطات الأسترالية عن عقد جلسة استماع عاجلة، اليوم (الجمعة)، لنجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وذلك بعد إعلان وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك، في وقت سابق اليوم، إلغاء التأشيرة الخاصة باللاعب مجدداً.
وذكرت الدائرة الفيدرالية ومحكمة الأسرة الأسترالية عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نوفاك ديوكوفيتش أمام وزير الهجرة والمواطنة وخدمات المهاجرين وشؤون التعددية الثقافية» في جلسة استماع في الساعة 45: 8 مساء (0945 بتوقيت جرينيتش)، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
ويتوقع أن يطلب ديوكوفيتش إجراءات استئناف عاجلة، حيث يسعى للاحتفاظ بمكانه ضمن المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل.
وكان وزير الهجرة هوك قد أعلن، اليوم، أن تأشيرة دخول ديوكوفيتش إلى أستراليا ألغيت بسبب «اعتبارات الصحة والنظام الجيد، على أساس أن هذه الخطوة تصب في الصالح العام».
ويعني القرار أن ديوكوفيتش يواجه الآن الترحيل من أستراليا، وذلك قبل أيام قليلة من مشاركته التي كانت منتظرة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم، التي توج بلقبها تسع مرات.
وأثارت قضية ديوكوفيتش، الذي تحدث كثيراً عن شكوك بشأن لقاح فيروس كورونا، جدلاً كبيراً، خاصة في دولة أخضعت مواطنيها لحالة إغلاق لأشهر عديدة بسبب المخاوف المتعلقة بجائحة كورونا. وقال هوك في بيان: «حكومة (سكوت) موريسون ملتزمة تماماً بحماية الحدود الأسترالية، خاصة فيما يتعلق بوباء كوفيد- 19». وتشكل بطولة أستراليا المفتوحة فرصة أمام ديوكوفيتش للانفراد بالرقم القياسي في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، حيث يتقاسم الرقم القياسي الحالي مع روجيه فيدرر ورافاييل نادال برصيد 20 لقباً لكل منهم.
وأوقعت قرعة البطولة التي أجريت أمس (الخميس)، ديوكوفيتش (34 عاماً) المصنف الأول على العالم في مواجهة مواطنه ميومير كيكمانوفيتش ضمن منافسات الدور الأول يوم الاثنين المقبل.
وكان ديوكوفيتش قد جرى التحفظ عليه وإلغاء تأشيرته بقرار من سلطات الحدود الأسترالية في السادس من يناير (كانون الثاني) الجاري، بعد أن دخل أستراليا دون تقديم دليل على أحقيته في الحصول على إعفاء طبي من تلقي لقاح فيروس كورونا.
وقررت محكمة في ملبورن، يوم الاثنين الماضي، رفض قرار إلغاء التأشيرة وإنهاء التحفظ عليه، لكن وزير الهجرة اتخذ قراره اليوم بإلغاء التأشيرة.



أستراليا


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*