محمد صلاح فى مهمة الهداف التاريخي بمباريات ليفربول ضد برايتون


يبحث الدولى المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول لرقم قياسي جديد ومميز فى مواجهة مضيفه فريق برايتون ضمن منافسات الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويستضيف ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، نظيره برايتون، في الرابعة من عصر اليوم السبت على ملعب “آنفيلد”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.


ويسعي  محمد صلاح الان ليصبح الهداف التاريخي للريدز على برايتون، حيث سجل الملك المصري 5 أهداف على برايتون بالتساوي مع إيان راش، وبفارق هدف عن كيني داجليش.


واذا سجل اليوم صلاح، سيعادل رقم كيني وقد يتجاوزه في حال سجل هدفين او أكثر.


وساهم محمد صلاح بتسجيل 9 أهداف في 8 مشاركات له ضد برايتون حيث سجل 5 أهداف وصنع  4 اخرين.


من جهته استقر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة برايتون حيث بات من المتوقع أن يتكون تشكيل الريدز من:


حراسة المرمى: أليسون.


خط الدفاع: أليكساندر أرنولد – إبراهيما كوناتي – فيرجيل فان دايك – أندرو روبيرتسون.


خط الوسط: كيرتس جونز – جوردان هندرسون – نابي كيتا.


خط الهجوم: ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح.


ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي صاحب الصدارة، بينما يتواجد فريق برايتون في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.


ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، على أمل تعثر تشيلسي المتصدر أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بالمباراة التي تقام في نفس التوقيت، من أجل احتلال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.


واستعاد ليفربول في مباراة اليوم لخدمات لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في مباريات الريدز الأخيرة.


ويتواجد محمد صلاح على رأس صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، بفارق 3 أهداف عن المهاجم جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، في حين يأتي ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد ثالثا برصيد 6 أهداف.


وكان محمد صلاح قد سجل ثلاثية “هاتريك” في انتصار ليفربول المدوي على مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي في الجولة التاسعة من البريميرليج.


وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 هدف، بعد الثلاثية التي سجلها في شباك اليونايتد، متفوقا على الإيفواري ديدييه دروجيا نجم تشيلسي السابق الذي أحرز 104 هدفا.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*