×

معركة طاحنة بين أربعة أندية على اللقب الفرنسي

معركة طاحنة بين أربعة أندية على اللقب الفرنسي

معركة طاحنة بين أربعة أندية على اللقب الفرنسي

[ad_1]

معركة طاحنة بين أربعة أندية على اللقب الفرنسي


الجمعة – 11 شهر رمضان 1442 هـ – 23 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15487]

غالتييه مدرب ليل يتطلع للتتويج وكسر هيمنة سان جيرمان (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

تدخل بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم معركة طاحنة بين أربعة أندية منافسة على اللقب في الأمتار الأخيرة، وستكون المرحلة الرابعة والثلاثون على موعد مع لقاء ناري بين ليون وليل الأحد. ودخلت أندية القمة في السباق الأخير نحو اللقب المتوج به باريس سان جيرمان سبع مرات في آخر ثمانية مواسم.
ويحتل ليل صدارة الترتيب (70 نقطة)، بفارق نقطة عن سان جيرمان، ونقطتين عن موناكو وثلاث عن ليون الرابع، قبل خمس مراحل على الختام، علما أن البطل ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يخوض الثالث الدور التمهيدي الثالث.
وتنتظر ليون، حامل اللقب بين 2002 و2008، مواجهتان قويتان، فبعد استقبال ليل الأحد، يحل على موناكو في الإمارة الجنوبية. وفيما يعوّل ليل على دفاعه الأقوى في الدوري (20 هدفا في 34 مباراة)، يتفوّق ليون بهجومه (65 مقابل 54).
ورفض كريستوف غالتييه مدرب ليل أخيرا فكرة اعتماد فريقه على اللعب الدفاعي، في ظل تألق قطبي قلب الدفاع البرتغالي جوزيه فونتي والهولندي سفن بوتمان أمام الحارس مايك مينيان الاختصاصي في صد ركلات الترجيح (8 من أصل 26 منذ قدومه إلى ليل في 2015)، لكن يتعيّن على الحارس المميّز مواجهة المهاجم الهولندي ممفيس ديباي هداف ليون الذي يعرف جيدا طريق الشباك، وكذلك البرازيلي لوكاس باكيتا، المتألق مع 4 أهداف و3 تمريرات حاسمة في آخر ثماني مباريات في الدوري. وفيما يدرك رودي غارسيا مدرب ليون وجوب إعادة فريقه إلى دوري الأبطال، قال غالتييه: «الأمر بين أيدينا للصعود إلى منصة التتويج، هناك رغبة حقيقية في تحقيق الإنجاز. إهدار اللقب بعد تصدرنا البطولة في آخر 12 مرحلة سيعد خيبة أمل».
وقبل مواجهة القمة، يأمل سان جيرمان وموناكو في وضع ضغوط إضافية على ليل، عندما يحل الأول على متز غدا والثاني على انجيه الأحد. ويحارب سان جيرمان على اكثر من جبهة، إذ تنتظره مواجهة مفصلية الأربعاء المقبل مع مانشستر سيتي الإنجليزي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا . كما تأهل سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس فرنسا باكتساحه أنجيه 5-صر، فيما تخطى موناكو ليون القوي 2-صفر.
في المقابل، يبحث موناكو عن مواصلة سلسلته الجيدة وتحقيق فوزه الخامس تواليا.
وفي صراعه للتأهل القاري، يحل مرسيليا السادس على رينس الحادي عشر اليوم في افتتاح المرحلة. وحقق مرسيليا بقيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أربعة انتصارات في آخر ست مباريات، ليقفوا على بعد نقطة من لنس، صاحب المركز الخامس المؤهل إلى البطولة الثالثة الجديدة «كونفرنس ليغ» التي ينوي الاتحاد الأوروبي إطلاقها الموسم المقبل.
كما يطمح رين الذي مرّ بفترة سيئة مطلع دور الإياب قبل أن يحقق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات، إلى تضييق الخناق على مرسيليا المتفوق عليه بنقطة فقط، عندما يستقبل ديجون متذيل الترتيب الذي قد يعلن هبوطه رسميا هذا الأسبوع.



فرنسا


كرة القدم فرنسا



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed