منتخب البرازيل “المنقوص” يخشى صحوة تشيلى فى تصفيات كأس العالم


يحل منتخب البرازيل ضيفا على نظيره المنتخب التشيلي، في الثالثة من فجر الجمعة، على ملعب “مونمينتال ديفيد أورلانو”، بالعاصمة سانتياجو، ضمن مباريات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب التصفيات التي تضم 10 منتخبات برصيد 18 نقطة، من الفوز في جميع المباريات الست السابقة، بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني، في حين يتواجد منتخب تشيلي في المركز السابع برصيد 6 نقاط.


وكان تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي قد اختار 9 لاعبين جدد، في قائمة منتخب “السيليساو”، لخوض 3 مواجهات في تصفيات أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم، في  خطته البديلةلحل أزمة اللاعبين الذين تم منعهم من أندية الدوري الإنجليزي للعب مباريات التصفيات.


ولم تسمح أندية البريميرليج للاعبيها المتواجدين في دول القائمة الحمراء، بالمشاركة في تصفيات كأس العالم خلال فترة التوقف الدولية الحالية، بسبب ضرورة بقائهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد العودة إلى إنجلترا، رغم مناشدة الاتحادات الأهلية والاتحاد الدولي لكرة القدم باستثناء اللاعبين من قواعد العزل الصحي.


وسيواجه منتخب البرازيل نظيره التشيلي فى الأول من سبتمبر، ثم يلتقي مع الأرجنتين في الرابع من نفس الشهر، ويختتم مبارياته أمام بيرو يوم 8 سبتمبر.


واختار تيتي 9 لاعبين جدد، بعد تعذر انضمام لاعبي الدوري الإنجليزي، والبالغ عددهم 9 لاعبين أيضا، وهم: أليسون بيكر (ليفربول) – إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي الإنجليزي) – تياجو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي) – فابينيو (ليفربول) – روبرتو فيرمينو (ليفربول) – ريتشارلسون (إيفرتون الإنجليزي) – رافينيا (ليدز يونايتد الإنجليزي) – جابريل جيسوس (مانشستر سيتي).


وجائت قائمة تيتي الاحتياطية التي ضمت 9 لاعبين كالتالي.. 

 


حراسة المرمى: إيفيرسون – سانتوس


خط الدفاع: خوان ميراندا


خط الوسط: جيرسون – إدنيلسون – نونيز


خط الهجوم: هالك – فينيسيوس – مالكوم


أما منتخب تشيلي الذي يقوده فنيا الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي السابق، فيغيب عنه نجمه أليكسيس سانشيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بداعي الإصابة.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن إقامة جولتين إضافيتين من تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية في شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما شهر مارس الماضي (الخامسة والسادسة)، وتم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*