نجوم من ذهب.. مايكل أوين هداف الأسود الثلاثة

[ad_1]


حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.


ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.


يعتبر النجم الإنجليزى السابق مايكل أوين، أحد أبرز المهاجمين في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة”، بعدما قدم مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات في الملاعب سواء مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها ليفربول، مانشستر يونايتد وريال مدريد، أو المنتخب الإنجليزى.


 


وبدأ أوين المولود في 14 ديسمبر عام 1979، مسيرته الكروية مع ليفربول عام 1996 ونجح في التتويج بقميصه بستة ألقاب هي: كأس الاتحاد الإنجليزى، كأس رابطة المحترفين مرتين، الدرع الخيرية، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى.


وانتقل أوين من ليفربول إلى ريال مدريد الذى قضى معه موسما وحيدا 2004-2005، ليعود إلى إنجلترا من جديد ويلعب بقميص نيوكاسل يونايتد ثم رحل لصفوف مانشستر يونايتد ومنه إلى ستوك سيتى الذى اختتم معه مسيرته الكروية عام 2013.


وتوج أوين بثلاثة ألقاب أخرى مع الأندية جاءت بقميص مانشستر يونايتد وهى الدوري الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والدرع الخيرية.

691265
 


وتوج أوين بجائزة الكرة الذهبية عام 2001، بعد تصدره سباق التصويت بحصوله على 176 نقطة، ليصبح رابع لاعب انجليزي يفوز بالجائزة بعد كل من: ستانلي ماثيوز، بوبي تشارلتون وكيفن كيجان.


وتفوق أوين في سباق التصويت على النجم الإسبانى راؤول صاحب المركز الثانى والحارس الألماني أوليفر كان الذى حل ثالثا.


وعلى المستوى الدولى، سجل مايكل أوين ظهوره في 89 مباراة مع المنتخب الإنجليزى نجح خلالها في تسجيل 40 هدفا ليحتل المركز السادس في قائمة أفضل الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*