أرقام تاريخية وحصاد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


شهد دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي أرقاما تاريخية، حيث حسمت آندية ريال مدريد و بايرن ميونخ الألماني، تأهلها إلى نصف نهائي البطولة للموسم الحالي على حساب الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال على التوالي، كما حجز باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني مقعدهما في قبل نهائي التشامبيزليح.


ويستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره فريق ريال مدريد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب “أليانز أرينا”، يوم الثلاثاء 30 أبريل أو 1 مايو، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب “سانتياجو برنابيو”، معقل فريق ريال مدريد، في السابع أو الثامن من شهر مايو. 


وجاءت أبرز أرقام حصاد دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي كتالي:


تم تسجيل 32 هدفاً في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع 18 في الذهاب و14 في الإياب، وهو الرقم الأكبر في هذه المرحلة في البطولة على مر تاريخها، متخطيا موسم 2003-2004 الذي شهد 30 هدفا في ربع النهائي.


كما أصبح البلجيكي كيفن دي بروين بهدفه في مرمى ريال مدريد، يملك 8 مساهمات تهديفية ضد الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر رصيد إسهامات للاعب ضد الريال على مر تاريخ البطولة، بتسجيله 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة.


وتعتبر هذه سادس مرة يقصي فيها ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، أكثر بالضعف من أي فريق آخر بتاريخ الكأس ذات الأذنين.


كما أصبح توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، أول مدرب ألماني يتأهل لنصف النهائي في الشامبيونز ليج مع 3 فرق مختلفة وهي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ.


وعزز ريال مدريد رقمه كأكثر الفرق تأهلاً لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخ البطولة بـ17 مرة، بفارق 4 مرات عن بايرن ميونخ الذي تأهل للمرة الـ13 هذا الموسم.


كما وصل مانويل نوير حارس بايرن ميونخ إلى شباك نظيفة للمرة رقم 58 في 138 مباراة بدوري أبطال أوروبا.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*