أمم أفريقيا.. نابي كيتا: منتخب غينيا جاهز للفوز على مالاوى ولا ننظر للوديات


تحدث كابا دياوارا، مدرب منتخب غينيا، وقائد الفريق نابي كيتا، لاعب ليفربول، عن آخر استعدادات منتخب بلادهما لمواجهة مالاوي فى الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل. فيما يحرم فيروس كورونا عددا كبيرا من لاعبي غينيا ومالاوى من المشاركة في بداية مشوارهما الأفريقي عندما يلتقيان فى السادسة مساء غد الاثنين.


وقال نابي كايتا قائد منتخب غينيا في المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة قبل مواجهة مالاوي، “نحن على استعداد تام لخطف الفوز من ماولاى، ولا يجب التعويل على ما قدمه المنتخب في الوديات”.


بينما أكد كابا دياوارا، مدرب منتخب غينيا، ضرورة تحقيق الفوز فى مستهل المشوار بكأس أمم أفريقيا قبل المواجهة القوية الثانية ضد السنغال. وقال مدرب منتخب غينيا، “سنحقق مفاجأة فى المجموعة الثانية وسنكون مفاجأة البطولة”. وستكون المباراة الأولى بينهما فى نهائيات المسابقة القارية.


وارتفعت حالات الإصابة بكورونا في منتخب غينيا إلى 8 إصابات، ليخوض المنتخب الغيني اللقاء بقائمة مكونة من 20 لاعبا فقط، وذلك بعد إصابة مورجان جيلافوجي وإبراهيما سوري كونتي وفودي كامارا وموري كوناتي، بخلاف مايكل ديرستام وسيدوبا سوما، اللذين أعلن عن إصابتهما في وقت سابق.


ويعاني منتخب مالاوي، الذي يلعب في البطولة للمرة الثالثة، بعدما شارك في نسختي 1984 بكوت ديفوار و2010 بأنجولا، من غياب 6 لاعبين  من عناصره الأساسية في مباراته الافتتاحية للبطولة.


وتعرض كل من المدافعون بيتر تشولوبي ولورنس تشازيا وستانلي سانودي لاعبا خط الوسط شيكوتي تشيروا وروبن نجالاندي والمهاجم جابدينيو مانجو للإصابة بالفيروس.


 


كابا دياوارا مدرب منتخب غينيا


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*