أنشيلوتي يخوض ولايته الثانية في تدريب ريال مدريد

أنشيلوتي يخوض ولايته الثانية في تدريب ريال مدريد


الثلاثاء – 20 شوال 1442 هـ – 01 يونيو 2021 مـ

الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد (أ.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم (الثلاثاء) تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
ودخل أنشيلوتي فجأة في حسابات فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الذي نجح في إقناعه بترك تدريب إيفرتون الإنجليزي وتولي قيادة النادي الملكي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وكان راؤول غونزاليس المهاجم السابق للريال والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المرشحين الأبرز لتدريب النادي الملكي. وعاد بذلك أنشيلوتي إلى النادي الذي أقاله قبل ستة أعوام حيث كان بيريز يتولى رئاسة النادي حينها، وتوصل لهذا القرار في نهاية موسم 2014 – 2015.
وقال بيريز حينذاك إنه تجمعه علاقة جيدة بأنشيلوتي، ويبدو أن هذا الأمر سهل مهمته في إعادة المدرب الإيطالي إلى مدريد. ولم ينجح أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني خلال ولايته الأولى التي امتدت لعامين، لكنه صعد إلى منصة التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2014 حينما توج الملكي بلقبه القاري العاشر. وتوج الريال بلقب كأس ملك إسبانيا في 2014 وفي نهاية العام ذاته حصد لقب مونديال الأندية.
ومنذ رحيله عن سانتياجو برنابيو تولى أنشيلوتي تدريب بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي الذي انضم له في ديسمبر (كانون الأول) 2019.
وأكد ريال مدريد نبأ تعيين أنشيلوتي عبر موقعه الرسمي، قائلاً: «كارلو أنشيلوتي المدرب الجديد لريال مدريد، المدرب الإيطالي البالغ من العمر 61 عاماً جاء من صفوف إيفرتون وعاد إلى نادينا بعد أن حقق معه التاريخ خلال ولايته الأولى». وأضاف البيان «لقد درب ريال مدريد لموسمين بين عامي 2013 و2015 وأصبح المدرب الذي أحرز اللقب القاري العاشر، خلال فترة قيادته عاد الفريق لمنصات التتويج الأوروبية بعد 12 عاماً بعد المباراة النهائية التي لا تنسى في لشبونة أمام أتلتيكو مدريد».
وحل الريال ثانياً في الموسم المنقضي من الدوري الإسباني خلف البطل أتلتيكو مدريد.
ولم يفز الريال بأي لقب في الموسم المنقضي تحت قيادة زيدان بعد خروجه مبكراً من كأس ملك إسبانيا على يد ألكويانو المغمور، وكذلك خروجه من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي.
واستقال زيدان من منصبه الأسبوع الماضي لينهي ولايته الثانية مع الفريق، ليحصل خليفته أنشيلوتي على فرصته الثانية في قيادة أحد أكبر أندية كرة القدم حول العالم، والذي لا يعرف سوى لغة الألقاب.
وأنهى إيفرتون تحت قيادة أنشيلوتي، الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز العاشر.
ويعتبر لقب الدوري الإسباني هو الوحيد من بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يفز به أنشيلوتي، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان ولقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ولقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.
كما فاز أنشيلوتي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات خلال مسيرته، بواقع لقبين مع ميلان ولقب واحد مع الريال، في رقم قياسي يقتسمه مع بوب بايسلي المدرب السابق لليفربول وأيضاً زيدان.



اسبانيا


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*