الأسود الثلاثة تتأهب.. 5 أسباب تمنح إنجلترا القوة لحصد لقب يورو 2020


يستعد منتخب إنجلترا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بجيل لامع من المواهب، بالإضافة إلى امتلاكه أكثر من لاعب في كل مركز ما يمنحه القوة للمنافسة علي اللقب القاري.


يورو 2020

 


وينافس منتخب إنجلترا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية، مع كلاً من كرواتيا، إسكتلندا، التشيك.


وعلى الرغم من التفاخر بوجود بعض أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية في عصور مختلفة، إلا أن إنجلترا فشلت بطريقة ما في الارتقاء إلى مستوى التوقعات، لقد افتقروا عمومًا إلى الشعور بالتماسك خلال جيلهم الذهبي، و فشلوا في الفوز بأي شرف كبير على الصعيد الدولي منذ فوزهم التاريخي بكأس العالم 1966.


نستعرض لكم 5 أسباب تقود إنجلترا الشهير بـ”الأسود الثلاثة”، للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2020” كالآتي:


قوة هجومية


هجوم إنجلترا


 


يمتلك جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، تشكيلة مجموعة من أبرز اللاعبين، علي المستوي الهجومي تمنحه الثقة في “يورو 2020″، وعلي رأسهم هاري كين مهاجم توتنهام وهداف الدوري الإنجليزي في الموسم المنتهي 2020-2021، برصيد 23 هدفاً.


وبالإضافة إلى كين، يتواجد رحيم سترلينج جناح السيتي، ماركوس راشفورد مهاجم مان يونايتد، جادون سانشو (بروسيا دورتموند)، ماسون ماونت (تشيلسي)، جاك جريليش (أستون فيلا)، فيل فودين (مانشستر سيتي).


ساتر دفاعي

ثنائي دفاع إنجلترا
ثنائي دفاع إنجلترا




 


أساس أى فريق نجوم أي لقب، الجانب الدفاعي وهو ما يتوافر في تشكيلة الأسود الثلاثة، حيث يتواجد نخبة من اللاعبين البارزين في الخط الخلفي للإنجليز.


يقود دفاع إنجلترا، ثنائي تشيلسي بن تشيلويل وريس جيمس، وجون ستونز (السيتي)، لوك شو (مان يونايتد)، كايل ووكر (توتنهام)، كيران تريبير (أتلتيكو مدريد).


أسود ثلاثة بدون إصابات

ماجواير ورايس
ماجواير ورايس




 


يخوض منتخب إنجلترا، منافسات يورو 2020 بدون أية إصابات، وعلي الرغم من إصابة هاري ماجواير المدافع المخضرم في الدوري الإنجليزي مع مان يونايتد، وتم إستبعاده من نهائي الدوري الأوروبي، إلا أن ساوثجيت أصر علي إصطحابه في القائمة لتحسن حالته تدريجياً.


وبالإضافة إلى ماجواير، هناك جوردان هندرسون قائد ليفربول، الذى عاد من إصابة في الفخذ وبات جاهزاً للمشاركة مع إنجلترا، ثم تعافي ديكلان رايس نجم وست هام في الوقت المناسب واللحاق بكأس أمم أوروبا.


ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي
ملعب ويمبلي




 


يحظي المنتخب الإنجليزي بميزة في منافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، وهي أنه سيخوض مبارياته الثلاثة في دور المجموعات علي أرضية ملعب “ويمبلي”، في حضور الجماهير، وهو ما يمنحه قوة وثقة للمضي قدماً نحو اللقب.


كما يشهد ملعب ويمبلي، مباراتين في دور الـ 16 بالإضافة إلى إحتضان مباريات الدور نصف النهائي، والمباراة النهائية.


مجموعة مُريحة نسبياً في يورو 2020

هاري كين
هاري كين


 


يرافق منتخب إنجلترا، كرواتيا والتشيك وأسكتلندا في المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020”.


وعلي الرغم من توقعات بحدوث أية مفاجأت في مباريات البطولة، وهو أمراً وراداً في كرة القدم، إلا أنه بالنظر إلى الجودة المطلقة لهذا المنتخب الإنجليزي ، فمن المتوقع أن يتصدروا مجموعتهم.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*