الصيد والجيتار أهم هوايات الملك البرازيلى بيليه بعيداً عن كرة القدم


لكل شخص هواياته المفضلة التى يمارسها بجانب عمله الرسمى المعروف لدى المحيطين به، لاسيما عندما يتعلق الأمر بأسطورة كرة القدم الملك البرزيلي بيليه، معشوق الشغوفين بالساحرة المستديرة والمتابعين على حد سواء.


وبدأ بيليه مسيرته الكروية مع فريق سانتوس وهو بعمر الخامسة عشر، ولعب مع منتخب البرازيل وهو بعمر السادسة عشر، ويعتبر النجم الملقب بـ”الجوهرة السوداء” بطلا قوميا في بلاده.


ويعتبر بيليه أصغر لاعب يسجل فى مباراة نهائية بكأس العالم وذلك فى مونديال 1958، فيما لعب مباراته الدولية الأخيرة في 18 يوليو 1971 أمام منتخب يوغوسلافيا.


ولعب بيليه مع منتخب البرازيل 92 مباراة دولية، وفاز منتخب السامبا في 67 مباراة وتعادل في 14 مباراة وخسر في 11 مباراة، ولم تخسر البرازيل أي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع زميله جارينشيا.


وطبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن بيليه في مسيرته الكروية استطاع تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، صورة شهيرة للنجم العالمى بيليه أسطورة المنتخب البرازيلى السابق، وهو يعزف على الجيتار، محاطًا بزملائه فى أحدى دورات التدريب فى باينيراس، قبل أن يغادر الاتحاد الكونفدرالى لكرة القدم إلى إنجلترا للعب فى كأس العالم 1966.


ويعتبر من أهم هوايات البرزيلي بيليه كما صرح مسبقا لوسائل إعلامية برازيلية : صيد السمك، الطبخ، كتابة الأغاني، عزف الجيتار.


وكذلك من المعروف أيضا حب البرزيلي بيليه للسينما فقد حرص دائما على حضور مهرجانات دولية للأفلام في جميع أنحاء العالم حتى أنه التقى الفنانة المصرية زبيدة ثروت في حفل بالكويت بسبعينات القرن الماضى، والتقط الصور معًا وعبر لها عن إعجابه الشديد لها وقام بإلباسها طوق من الورد.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*