الفتح لفيريرا: نهائي كأس الملك هدفنا القادم

الفتح لفيريرا: نهائي كأس الملك هدفنا القادم

اتفاق مع النصر بشأن مستحقات علي الحسن


الخميس – 5 ذو الحجة 1442 هـ – 15 يوليو 2021 مـ رقم العدد [
15570]

فيريرا (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

فرض البلجيكي يانييك فيريرا تدريبات صباحية ومسائية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم خلال المعسكر الإعدادي المقام في النمسا.
وشهدت انطلاقة التدريبات حضورا كثيفا من مجلس الإدارة بوجود رئيس النادي المهندس سعد العفالق ونائبه عبد الرحمن الحماد والمشرف على كرة القدم حسن الجبر وعضوي مجلس الإدارة خالد المخايطة ومشاري السعدون. واعتمد المدرب خوض فريقه أربع مباريات خلال المعسكر الخارجي في ضمن مراحل الإعداد للمشاركة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي وبطولة كأس الملك في الموسم المقبل الذي سينطق في الثاني عشر من أغسطس (آب) القادم.
وبعد عدة مفاوضات مع أندية أوروبية تم الاتفاق مع إدارات أبولون القبرصي وأحمد غروزني الروسي وجيرموت سي المجري وأخيرا تورينو الإيطالي على خوض أربع وديات خلال 10 أيام تبدا في السابع عشر من يوليو (تموز) الحالي. وسيسعى المدرب فيريرا إلى تجربة جميع العناصر في صفوف فريقه في المباريات الودية الأربع وخصوصا الأسماء المنظمة حديثا يتقدمهم اللاعب فراس البريكان الذي وقع مؤخرا عقد انتقاله قادما من نادي النصر وكذلك حسن المحمد القادم من نادي هجر إضافة إلى لاعب المواليد أحمد الجعيدي الذي تم التوقيع معه مبكرا بعد الانتهاء من منافسات الموسم الماضي.
وسيكون اللاعب النرويجي جوستاف ويخايم حاضرا في المعسكر حيث تم انضمامه مجددا بقرار فني ليبقى هناك لاعب أجنبي وحيد سيتم التعاقد معه بعد قرار الاستقرار على غالبية الأسماء التي مثلت الفريق في الموسم المنصرم والاستغناء فقط عن الثنائي الجزائري العربي سوداني والهولندي تي فريدي.
وسيقرر المدرب المركز للاعب الأجنبي الأخير الذي سينضم لصفوف الفريق بعد أن أبدى رغبة مبدئية في أن يكون اللاعب الأجنبي مهاجما إلا أن التعاقد مع البريكان قد يغير نظرته، خصوصا أن خط دفاع الفريق كان من أضعف خطوط دفاعات الدوري على العكس تماما من خط الهجوم خصوصا بعد التعاقد مع الدولي البيروفي كويفا ووجود أسماء هجومية مميزة من بينها المغربي مراد باتنا وحتى الجزائري سفيان بن دبكة الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز.
وعلى صعيد متصل اتفقت إدارة الفتح مع نظيرتها في نادي النصر على خصم «جزء» مالي من المستحق للنادي جراء صفقة انتقال اللاعب علي الحسن لصالح النصر من أجل أن تكون مكملا لمبلغ مالي دفعه الفتح لصالح النصر للتعاقد مع البريكان في صفقة بلغت 7 ملايين ريال.
وتتحفظ إدارة الفتح عن الإفصاح عن الرقم المالي الذي سيخصم من مستحقاتها من انتقال الحسن لصالح صفقة البريكان إلا أن المصادر تشير إلى أنها لا تقل عن 3 ملايين ريال.
وقد يمثل الرقم المالي أحد الدفعات التي كان من المقرر أن تدفع خلال الفترة القريبة مما يسهل من عملية تنظيم أولويات النصر في سداد ديونه الواجبة عليه بشكل عاجل من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية وتسجيل محترفيه الجدد. وبالعودة إلى فريق الفتح فقد أبلغت الإدارة مدرب الفريق بارتفاع سقف طموحها للموسم الجديد ليكون الهدف الوصول إلى نهائي كأس الملك لأول مرة في تاريخ النادي فضلا عن تحقيق مركز متقدم يؤهل للحصول للمشاركة مجددا في دوري أبطال آسيا.



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*