{الكرة السعودي}: تطبيق حسم النقاط على الاتحاد الموسم المقبل

{الكرة السعودي}: تطبيق حسم النقاط على الاتحاد الموسم المقبل

«الشرق الأوسط» تعرض أسباب تباين قرارات لجنة الانضباط


الثلاثاء – 20 شوال 1442 هـ – 01 يونيو 2021 مـ رقم العدد [
15526]

الاتحاديون مطالبون بسداد مبالغ ضخمة لتجاوز قرارات «الانضباط» (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)

الرياض: فارس الفزي – جدة: إبراهيم القرشي

كشفت مصادر مطلعة في الاتحاد السعودي لـ«الشرق الأوسط» أن تهديد لجنة الانضباط بحسم 6 نقاط من رصيد نادي الاتحاد بعد امتناعه عن السداد لقرار سابق من مركز التحكيم الرياضي السعودي، وفي المقابل تغريم النصر فقط دون قرار بحسم نقاط، يعود إلى أن الاتحاد سبق وأن صدر بحقه قرار فيه يتضمن غرامة مالية لكنه لم يسدد، فقررت «الانضباط» الاعتماد على فقرة رابعة تتضمن حسم النقاط في حال لم يسدد خلال 30 يوماً.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن النصر قد يخضع لقرار مماثل من «الانضباط» في حال لم يلتزم بسداد الغرامة المالية الصادرة بحقه، أمس.
وشددت المصادر على أن تطبيق قرار حسم النقاط على نادي الاتحاد في حال لم يلتزم بسداد الغرامات سيكون الموسم المقبل وليس الموسم الحالي.
وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد هددت نادي الاتحاد، أمس، بحسم 6 نقاط، في حال عدم التزامه بتنفيذ قرارات مركز التحكيم الرياضي السعودي خلال 30 يوماً من صدور القرار.
وأصدرت لجنة الانضباط قراراً بحسم 3 نقاط من نقاط فريق الاتحاد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم تلقائياً بعد مضي 30 يوماً من تاريخ الإخطار بهذا القرار وعدم التنفيذ خلال هذه الفترة، عملاً بأحكام الفقرة 42 من المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الصادر في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي لصالح اللاعب فيصل بن أحمد الخراع. وأكدت اللجنة أن العقوبة المنصوص عليها في الفقرة (ثانياً) تسقط في حال تنفيذ قرار المركز المشار إليه أعلاه في خلال المهلة المنصوص عليها في الفقرة ذاتها، مضيفة أن القرار غير قابل للاستئناف وفق الفقرة 16 من المادة 139 من اللائحة.
وكانت ثاني العقوبات على نادي الاتحاد هي التهديد بحسم 3 نقاط من الفريق الأول في مسابقة الدوري تلقائياً بعد مضي 30 يوماً من تاريخ الإخطار بهذا القرار وعدم التنفيذ خلال هذه الفترة، عملاً بأحكام الفقرة 42 من المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الصادر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لصالح وسيط اللاعبين جون فيولا.
وأكدت اللجنة أن العقوبة المنصوص عليها في الفقرة (ثانياً) تسقط في حال تنفيذ قرار المركز المشار إليه أعلاه في خلال المهلة المنصوص عليها في الفقرة ذاتها، مضيفة أن القرار غير قابل للاستئناف وفق الفقرة (1/6) من المادة (139) من اللائحة.
فيما أعلنت لجنة الانضباط فرض غرامة مالية قدرها (160.000) مائة وستون ألف ريال على نادي النصر تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي النصر عن تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الصادر لصالح اللاعب عبد الله آل سالم وعليه أن يسدد خلال 30 يوماً، وإلا فإن القرار سيكون نافذاً وغير قابل للاستئناف.
فيما فرضت اللجنة عدة غرامات على نادي الاتحاد تصل مجموعها إلى 430 ألف ريال، حيث تم فرض غرامة مالية قدرها (220.100) مائتان وعشرون ألفاً ومائة ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح نادي القادسية. وحيث أخطرت اللجنة نادي الاتحاد كتابياً ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار المشار إليه أعلاه، فيما تم فرض غرامة مالية قدرها (80.100) ثمانون ألفاً ومائة ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح نادي الفيصلي.
وحيث أخطرت اللجنة نادي الاتحاد كتابياً بموجب الخطاب ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار المشار إليه أعلاه، وفرض غرامة مالية قدرها (60.100) ستون ألفاً ومائة ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح نادي الفيصلي. وحيث أخطرت اللجنة نادي الاتحاد كتابياً ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار المشار إليه أعلاه، وكذلك فرض غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة آلاف ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح نادي الفيصلي.
وحيث أخطرت اللجنة نادي الاتحاد كتابياً ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار المشار إليه أعلاه، وفرض غرامة مالية قدرها (60.100) ستون ألفاً ومائة ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لامتناع نادي الاتحاد عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح نادي الاتفاق. وحيث أخطرت اللجنة نادي الاتحاد كتابياً ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار المشار إليه أعلاه.
وحذرت اللجنة من أنه في حالة عدم الالتزام بتنفيذ القرارات خلال 30 يوماً، فإنه سيتم إيقاع العقوبات الواردة في الفقرة الرابعة من المادة 85، وأكدت أنها ستسقط الغرامة المفروضة في الفقرة (2) أعلاه في حال الالتزام بتنفيذ القرار خلال 30 يوماً.
إلى ذلك، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اجتماعات متواصلة تعقدها إدارة الاتحاد خلال الساعات الماضية لترتيب أوراق الفريق الأول، تأهباً لعودة المباريات التنافسية التي سيستهلها الفريق بمواجهة الرجاء الرياضي المغربي في 21 أغسطس (آب) المقبل في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى مساعٍ اتحادية حثيثة لإنهاء العلاقة التعاقدية مع الصربي ألكسندر بريجوفيتش بالتراضي في ظل التوجه للتعاقد مع مهاجم أجنبي قادر على صناعة الفارق مع الفريق في الموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي تدرس كذلك استقطاب صانع ألعاب أجنبي ليكون بديلاً لأحد محترفي الفريق الآخرين.
وبحسب المصادر، فإن التوجه الاتحادي يتجه للتوصل مع بريجوفيتش لتسوية مالية تقضي بإنهاء العلاقة التعاقدية مع النادي بالتراضي، في ظل ارتباطه بعقد ملزم إلى صيف 2023.



السعودية


السعودية




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*