الموسم السعودي الجديد موعود بمدرجات «كاملة العدد»

الموسم السعودي الجديد موعود بمدرجات «كاملة العدد»

تطبيقه سينعكس فنياً على مستويات الفرق


الأربعاء – 27 ذو القعدة 1442 هـ – 07 يوليو 2021 مـ رقم العدد [
15562]

وزارة الرياضة تتجه لفتح كامل المدرجات للجماهير في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه وزارة الرياضة إلى السماح للجماهير بدخول الملاعب خلال الموسم الجديد دون تحديد نسبة معينة كما هو معمول به حالياً والمحدد بـ40 في المائة، على أن يكون الدخول للملاعب للمحصنين بجرعتين كاملتين وجرعة واحدة بالإضافة لـ«المحصن المتعافي».
وستشكل عودة الجماهير للملاعب رافداً اقتصادياً للأندية الرياضية التي افتقدت جماهيرها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد منذ مارس (آذار) 2020 قبل عودتها في الجولتين الأخيرتين من منافسات دوري المحترفين السعودي بنسخته الأخيرة وفق النسبة المحددة من وزارة الرياضة.
كما تمثل عودة الجماهير إلى الملاعب حافزاً إيجابياً في الجانب الفني الذي تراجع كثيراً في بعض الفرق واللاعبين ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي.
وكانت إنجلترا أعلنت عودة الحياة الطبيعية وتخفيف قيود كورونا بدءاً من 19يوليو (تموز) الجاري، وذلك على أعداد التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة، حيث تعني هذه الخطوة عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية مع انطلاق الدوري الإنجليزي في 13 أغسطس (آب) المقبل.
وفي منتصف مايو (أيار) الماضي، شهدت ملاعب كرة القدم السعودية عودة الجماهير للمدرجات بنسبة 40 في المائة لطاقاتها الاستيعابية بعد غياب طويل عن الحضور بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، الذي أسهم بإصدار وزارة الرياضة قراراً بتعليق دخول الجماهير منذ 7 مارس 2020.
وعادت الحياة مجدداً لملاعب كرة القدم التي ظلت صامتة وخاوية إلا من لاعبي الفرق ومدربيها وعدد محدود من مسؤولي الأندية، بعدما كانت المدرجات تعج بالآلاف من عشاق كرة القدم في السعودية.
ورغم النسب المحددة من الطاقة الاستيعابية للملاعب بـ40 في المائة فإن التذاكر كانت تنفد فور طرحها عبر منصة «تذاكر السعودية» والمنصات الخاصة بالشركات المسوقة للأندية لتلهف الجماهير وشغفها للعودة مجدداً إلى المدرجات الرياضية.
وبدأت العودة إلى الملاعب منذ أزمة كورونا في مواجهة المنتخب السعودي مع نظيره منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 ومونديال 2022 التي أقيمت في العاصمة الرياض على ملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود في مارس 2021.
وكانت وزارة الرياضة قد أصدرت البروتوكول الخاص بدخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية في الموسم الماضي من الدوري الذي تضمن عدداً من الإجراءات الاحترازية المهمة، كالتباعد ولبس الكمامات، إضافة إلى آلية دخول الجماهير، ومنع التجمعات داخل المدرجات أو عند الأبواب الداخلية والخارجية، وغيرها من التعليمات الواجب الالتزام بها، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات.
وحدد البروتوكول الفئات التي سيسمح لها بحضور المباريات الرياضية، وفقاً لما يظهر في تطبيق «توكلنا»، بحيث يسمح أولاً للمحصن (وهو من أكمل الحصول على جرعتين من اللقاح)، وثانياً المحصن جرعة أولى (وهو من حصل على جرعة واحدة من اللقاح)، وثالثاً المحصن المتعافي (وهو من أصيب بالفيروس وتعافى شريطة أن يكون قد مضى أقل من 6 أشهر منذ إصابته بالفيروس).



السعودية


السعودية




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*