برشلونة يحصل على تعويضًا ضخمًا من الفيفا بعد إصابة ديمبيلي مع فرنسا


تعرض الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة للإصابة في مباراة منتخب فرنسا أمام المجر وذلك ضمن منافسات يورو 2020.


وأعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي عن إصابة ديمبيلي في وتر العضلة ذات الرأسين في ركبته اليمنى، وهو الأمر الذي يتطلب تدخلًا جراحيًا.


وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، إن لوائح الفيفا الذي تم تعديلها وتحديثها في منتصف عام 2019، تنص على تقديم تعويضات للأندية في حالات الإصابة خلال المشاركات في البطولات الدولية.


وأضافت على وجه التحديد، تنص اللوائح على تعويض قدره 20548 يورو في اليوم بحد أقصى عام واحد، للفرق التي أصيب لاعبوها أثناء استدعائهم مع منتخبهم الوطني للعب المباريات المدرجة في التقويم الدولي بين 1 يناير حتى 22 ديسمبر.


وتؤكد اللوائح أنه يتم صرفه تلك الأموال عندما تكون الإصابة تزيد عن 28 يومًا.


وسوف يخبر برشلونة الإتحاد الدولي لكرة القدم عن تطورات إصابة لاعبه وذلك من أجل صرف التعويضات خلال الفترة القادمة.


وواصل عثمان ديمبيلي سلسلة اصاباته منذ انضمامه الى نادي برشلونة الإسباني في موسم 2017 / 2018 وحتى الآن والتي وصلت الى المرة الحادية عشر بعدما أعلن الفريق الكتالوني حاجة الدولي الفرنسي للخضوع لعملية جراحية بعد التأكد من اصابته في وتر العضلة ذات الرأسين في ركبته اليمنى ليتأكد غياب اللاعب نهائياً عن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل والتي يشارك فيها 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.


ووفقاً للبيان الرسمي الصادر من نادي برشلونة فإن عثمان ديمبيلي خضع لكشف طبي صباح  تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الكتالوني والتي أكدت حجم الإصابة وحاجته لإجراء جراحي في الركبة اليمنى.


ولعب ديميبلي 118 مباراة مع برشلونة وغاب عن 86 لقاء في مجموع مشواره مع فريق الكتالوني.


فيما لعب عثمان ديمبيلي ما مجموعه 44 مباراة هذا الموسم تحت قيادة رونالد كومان، حيث سجل 11 هدفًا فقط.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*