جمعة يعتذر لجماهير مصر… وأبو عشرين يمنح السودان نقطة تعادل أمام غينيا بيساو

جمعة يعتذر لجماهير مصر… وأبو عشرين يمنح السودان نقطة تعادل أمام غينيا بيساو


الخميس – 10 جمادى الآخرة 1443 هـ – 13 يناير 2022 مـ رقم العدد [
15752]

أبو عشرين حارس السودان يتصدى لركلة الجزاء التي سددها بيليه لاعب غينيا بيساو (أ.ف.ب)

ياوندي: «الشرق الأوسط»

قدّم وائل جمعة، مدير المنتخب المصري، اعتذاره لجماهير الكرة ببلاده عن الخسارة أمام نيجيريا 0 – 1 في أولى مبارياته ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، ووعد بتصحيح المسار خلال مواجهتي غينيا بيساو والسودان المقبلتين. وقال جمعة في بيان لموقع الاتحاد الكرة المصري «إن هناك وقفة حازمة، ولا مجال لأي تهاون في صفوف اللاعبين، ما حدث في مباراة نيجيريا درس كبير تعهد اللاعبون على استيعابه والرد بإيجابية في المباراتين المقبلتين». وأضاف «قدمنا عرضاً سيئاً لا يليق باسم مصر، وعلينا إثبات جدارتنا في المباراتين المقبلتين، ليس أمامنا سوى الحصول على نقاطهما الست لضمان التأهل للدور الثاني للحفاظ على حلم الجماهير بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية». ومني المنتخب المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب، بأول خسارة له في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا منذ 18 عاماً، بسقوطه أمام نظيره النيجيري صفر – 1 في غاروا بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت تعادل السودان مع غينيا بيساو سلبيا.
وتعود الخسارة الأخيرة للمنتخب المصري في الدور الأول إلى نسخة عام 2004 في تونس عندما سقط أمام نظيره الجزائري 1 – 2، ومنذ تلك الهزيمة، لم تخسر مصر في 16 مباراة توالياً (12 فوزاً و4 تعادلات) قبل مباراة نيجيريا.
ويحمل «الفراعنة» الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنغولا، عندما توّجوا مرة ثالثة توالياً (2006 في مصر و2008 في غانا). وقال المدرب البرتغالي للفراعنة كارلوس كيروش «أداؤنا في الشوط الأول كان فقيراً للغاية، هذه الحقيقة. لم نكن موجودين على أرضية الملعب. بدأنا نلعب في الشوط الثاني… لم يكن هناك سبب لهذا الإخفاق والخسارة أمام نيجيريا». وتابع «لقد خسرنا هذه المباراة وهناك 6 نقاط يجب أن نجمعها في المباراتين القادمتين أمام السودان وغينيا بيساو لنتأهل إلى الدور القادم».
وقال محمد الشناوي حارس مصر «النتيجة ليست مرضية لنا جميعاً…في الشوط الأول لم نكن جيدين، في الثاني كنا أفضل وأهدرنا الفرص. احترمنا المنتخب النيجيري لأنه منتخب قوي». وتابع «التركيز جعلنا متحفظين ولكن نجحوا في تسجيل الهدف… سنركز على المباريات القادمة. ما زلنا في المباراة الأولى ونأمل أن نصعد إلى الدور الثاني».
وتعرض المنتخب المصري لضربة بإصابة أكرم توفيق الظهير الأيمن للمنتخب بقطع في الرباط الصليبي خلال الدقائق الأولى من المباراة أمام نيجيريا.
كما أعلن الاتحاد المصري أمس أن نتائج الأشعة التي خضع لها أحمد فتوح المدافع الأيسر أثبتت إصابته بشد في عضلات الساق إثر إصابته في نهاية الشوط الأول من المباراة ذاتها، ويحتاج اللاعب للراحة ولن يشارك في المباراة المقبلة وسيتم إعداده للمباراة اللاحقة.
وانتهى لقاء السودان مع غينيا بيساو بالتعادل السلبي في مباراة شهدت إهدار لاعب الأخير جوديلسون «بيليه» غوميز ركلة جزاء تصدى لها حارس السودان علي أبو عشرين في الدقيقة الـ79 ليحصل على جائزة رجل المباراة. وكان منتخب السودان أجرى تغييرات جذرية على تشكيلته قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس الأمم بعد خسارته كل مبارياته الثلاث في دور المجموعات بكأس العرب. وستلتقي غينيا بيساو مع مصر بينما يلعب السودان مع نيجيريا السبت.



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*