داليتش: منتخب إنجلترا في يورو 2020 سيسعى للثأر من هزيمة المونديال


أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، أن فريقه ليس هو نفسه الذي حقق فضية مونديال روسيا 2018 الذي خسر أمام فرنسا في نهائي كأس العالم، وذلك لتواجد العديد من اللاعبين الشباب المنضمين للفريق مؤخرا عقب الحدث العالمي السابق.


وجاء منتخب كرواتيا في المجموعة الرابعة الصعبة، والتي تضم منتخبات إنجلترا واسكتلندا والتشيك.


وقال زلاتكو داليتش، في تصريحات قبل مباراة بلجيكا الودية الدولية التي ستقام في التاسعة مساء غد الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، إن هناك العديد من العناصر الشابة التي سيعتمد عليها في المباريات المقبلة، لذلك هو لا يرى فريقه نفس المنتخب الذي خاض نهائيات كأس العالم.


وقال داليتش: لقد حصلنا على رقم قياسي تاريخي في روسيا، ولكن هذا ليس نفس الفريق، هناك بعض اللاعبين الشباب الذين لديهم موهبة كبيرة، لكننا نحتاج إلى وقت للعب”.


وأضاف مدرب كرواتيا: “نأمل أن نكرر الظهور الجيد في كأس أمم أوروبا”.


وتحدث داليتش الذي سيستهل مشواره في يورو 2020 بمواجهة إنجلترا التي سبق أن أقصاها من نصف نهائي كأس العالم الماضية: “بعد المونديال نرى أن منافسينا ينظرون إلينا بشكل مختلف وأصبحنا هدفًا للجميع.


وأضاف مدرب كرواتيا: “نحن نعلم أن الإنجليز يريدون الفوز علينا في ويمبلي؛ لأنهم سيواجهون نصف نهائي كأس العالم وهزيمتهم في أذهانهم”.


وتابع: “نتوقع أن يكون منتخب إنجلترا عدائيًا وسيهاجمنا وسيحاول التسجيل في أقرب وقت ممكن حتى تكون النتيجة لصالحهم منذ البداية”.


واستطرد: “لم تصل كرواتيا إلى بطولة أوروبا للعب فقط، لدينا فرصتنا، لكن يجب علينا أن نكون متواضعين ونذهب خطوة خطوة نحو اجتياز مرحلة المجموعات وهو هدفنا الأول في البطولة”.


وأشاد المدرب الكرواتي بالمنتخب البلجيكي ومدربهم الإسباني روبرتو مارتينيز وقال “نلعب ضد أفضل فريق في العالم حسب تصنيفات الفيفا ونحن نحترمهم كثيرا”.


وأضاف: “المباراة مهمة جدا لأن النتيجة تعطي الثقة والأمان دافع، ستكون المباراة تحد كبير أن تلعب ضد الفريق الأول في العالم. يجب أن نعتني بأنفسنا. من المهم عدم وقوع إصابات “، قال داليتش.


وتابع: “صحيح أن بلجيكا تفتقد بعض اللاعبين، أنا آسف لإصابة دي بروين وأتمنى له الشفاء العاجل، سيكون من العار إذا تركت بطولة أوروبا بدون لاعب مثله، كما أن روبرتو مارتينيز هو أحد أفضل المدربين في العالم، لدي احترام كبير له”.


واختتم: “من المدهش أن تتقدم بلجيكا على فرنسا والأرجنتين والبرازيل في تصنيفات الفيفا لكنهم يلعبون بشكل جيد جدا وهم أحد المرشحين للفوز ببطولة أوروبا”.


وتضم قائمة منتخب كرواتيا كلا من:


حراسة المرمى: لوفري كالينيتش، دومينيك ليفاكوفيتش، سيمو سلوجا.


خط الدفاع: دوماجوي فيدا، ديان لوفرين، سيمي فيرسالجكو، بورنا باريشيتش، ديوجي ساليتا كار، جوسيب يورنافيتش، دوماجوي برادريتش، ميلي سكوريتش، جوسيك جيوفاديول.


خط الوسط: لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، ميلان باديلي، مارسيلو بروزوفيتش، ماريو باساليتش، نيكولا فلاسيتش، لوكا ايفانوسيتش.


خط الهجوم: إيفان بيريسيتش، أنتي ريبيتش، أندريا كراماريتش، جوسيب بريكالو، برونو بيتكوفيتش، ميسلاف أورشيتش، أنتي بوديمير.


وتعتبر قائمة منتخب كرواتيا وصيف مونديال 2018 الفرصة الأخيرة للجيل الذهبي لتحقيق إنجاز لبلادهم خاصة وأنّ أعمار معظم ركائز المنتخب بدأت تتخطى الثلاثين.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*