رئيس اللجنة الأولمبية: الفائزون بأولمبياد طوكيو يرتدون الميداليات بأنفسهم بسبب كورونا


قال رئيس دورة الألعاب الأولمبية، توماس باخ، إن الفائزين فى أولمبياد طوكيو 2020، سيتعين عليهم وضع الميداليات حول أعناقهم بأنفسهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث ارتفعت الإصابات في طوكيو إلى أعلى معدل في 6 أشهر، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.


وأضاف باخ: “سيتم تقديم الميداليات للرياضيين الفائزين على “صينية” وبعد ذلك سيحصل كل رياضى على الميدالية بنفسه”، وتابع إنه “نهج أكثر حذرًا مما كان عليه الأمر فى نهائي بطولة أوروبا 2020، فى ويمبلى، حيث كان اللاعبون يتسلمون الميداليات ليضعونها حول أعناقهم من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين”.


دورة الالعاب الاولمبية فى طوكيو


وأكد باخ ، الذي كان يجتمع مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، لمناقشة إجراءات السلامة من فيروس كورونا، إن “في طوكيو لن تكون هناك مصافحة، ولن يكون هناك عناق خلال حفل توزيع الميداليات”.


 


يأتى هذا فيما سجلت طوكيو 1149 حالة إصابة جديدة، يوم الأربعاء الماضى، ارتفاعا من 830 حالة سجلت في اليوم السابق، وكان هذا أعلى رقم منذ 22 يناير عندما جاءت نتيجة اختبار 1184 شخصًا إيجابية، كما أنه يمثل اليوم الخامس والعشرين على التوالي الذي كانت فيه الحالات أعلى مما كانت عليه قبل أسبوع. 


 


وتعهد كل من “باخ” و”سوجا”، بالتأكد من عدم تحول الألعاب إلى حدث انتشار كبير لفيروس كورونا، وعلى الرغم من أن طوكيو والمحافظات المجاورة دخلت حالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة الوطنية، طلب سوجا من “باخ” التأكد من أن الألعاب الأولمبية ستكون آمنة، خاصة للجمهور اليابانى، حيث تم تطعيم أقل من 20% منهم بالكامل.


 


وقال سوجا، لـ”باخ”: “من أجل اكتساب فهم شعبنا، وكذلك لنجاح ألعاب طوكيو 2020، من الضروري للغاية أن يتخذ جميع المشاركين الإجراءات والتدابير المناسبة بما في ذلك الإجراءات المضادة ضد الوباء”، وأضاف: “بصفتي مضيف الألعاب، آمل أن تبذل اللجنة الأولمبية الدولية الجهود حتى يلتزم جميع الرياضيين وأصحاب المصلحة بشكل كامل بهذه الإجراءات”.


 


بدوره، قال باخ: “نود أن نؤكد من جديد التزامنا من جانب المجتمع الأوليمبي بفعل كل شيء، وألا نجلب أي مخاطر للشعب الياباني”.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*