سانشو «الحزين» يخضع لفحص طبي لإتمام الانضمام ليونايتد

سانشو «الحزين» يخضع لفحص طبي لإتمام الانضمام ليونايتد


الخميس – 5 ذو الحجة 1442 هـ – 15 يوليو 2021 مـ رقم العدد [
15570]

سانشو اقترب من ارتداء قميص يونايتد (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

خضع أمس جادون سانشو مهاجم إنجلترا وفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم للفحوص الطبية قبل انتقاله الوشيك لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 73 مليون جنيه إسترليني.
وكان مانشستر يونايتد توصل لاتفاق على قيمة الصفقة للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 21 عاما في الأول من يوليو (تموز) الجاري ولكن لم يكن من الممكن إتمام الصفقة حتى انتهاء يورو 2020، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أمس أن سانشو توجه إلى مجمع كارينغتون التدريبي الخاص بمانشستر يونايتد، وتم التقاط صور له لاحقا وهو يغادر بعد إتمام الفحص الطبي. ويتوقع أن يعلن مانشستر يونايتد رسميا إتمام صفقة التعاقد مع اللاعب في وقت لاحق خلال هذا الأسبوع.
ويذكر أن دورتموند الذي كان مرتبطا بالتعاقد مع سانشو حتى 30 يونيو (حزيران) 2023 قد سبق وأعلن بداية هذا الشهر أنه توصل إلى اتفاق مع النادي الإنجليزي لدفع «رسوم انتقال ثابتة قدرها 85 مليون يورو» للحصول على خدمات اللاعب الواعد البالغ 21 عاماً. وأشارت تقارير إلى أن عقده مع يونايتد يمتد لخمس سنوات، وبمقتضاه سيصبح ثاني أغلى لاعب كرة قدم إنجليزي ينضم لمانشستر الذي وقّع مع المدافع هاري ماغواير قبل عامين من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.
وارتبط سانشو بالانتقال إلى ملعب «أولد ترافورد» منذ العام الماضي، لكن حسم الصفقة أرجئ مرات عدة لرفض يونايتد دفع مبلغ 100 مليون جنيه لدورتموند العام الماضي. وخاض سانشو 137 مباراة في مختلف المسابقات في صفوف الفريق الألماني وسجل 50 هدفا وفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين الواعدين في أوروبا.
وتعتبر صفقة انتقال سانشو من الأغلى في الـ«بوندسليغا»، بعدما انتقل الفرنسي عثمان دمبيلي من دورتموند أيضا إلى برشلونة الإسباني عام 2017 مقابل 105 ملايين يورو، فيما انتقل كاي هافيرتس من باير ليفركوزن إلى تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي مقابل 80 مليون يورو. وسيعود سانشو بذلك إلى القطب الآخر لمدينة مانشستر بعدما تخرج من أكاديمية سيتي قبل أن ينضم إلى دورتموند بحثاً عن مركز منتظم مع الفريق الأول في عام 2017.
وكان سانشو وهو أحد ثلاثي إنجلترا الذين أهدروا ركلات ترجيح في مواجهة إيطاليا بنهائي بطولة أمم أوروبا قد عبر عن حزنه كونه سببا في عدم تتويج بلاده باللقب، لكنه شعر بحزن أكبر بسبب الإساءات العنصرية التي تعرض لها عقب المباراة.



بريطانيا


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*