ساوثجيت: منتخب انجلترا لم يفعل ما يكفى للفوز.. كانت ليلة محبطة


عبر جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن خيبة أمله بعد السقوط في فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب “ويمبلي”، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020“.


وتحدث ساوثجيت في تصريحات عقب نهاية المباراة قائلا: “كنا بحاجة إلى المزيد من الحركة من الخلف، شعرت أن ماركوس راشفورد سيعطينا هذه الطاقة، كنا بحاجة إلى الفوز بالمباراة في تلك المرحلة، يمكننا أن ننظر إلى أنفسنا – يبدأ الأمر معي – ونعمل بشكل أفضل، لم أفعل ما يكفي للفوز بالمباراة الليلة”.


وواصل مدرب المنتخب الإنجليزي، قائلا :”لقد كانت ليلة محبطة، يجب أن تمنح اسكتلندا الفضل الأكبر، إذا لم تستطِع الفوز في مباراة، فمن المهم ألا تخسرها”.


في حين قال تيرون مينجز مدافع منتخب إنجلترا :”أنا سعيد جدًا بالشباك النظيفة التي هي خطوة أقرب إلى تحقيق هدفنا، لم نلعب بقوة كافية ولكنّي لعبت في الكثير من المباريات التي كانت هكذا، أنت تكون محتار في النهاية”.


منتخب انجلترا


وسيطر المنتخب الإنجليزي على معظم مجريات أحداث الشوط الأول، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة، أخطرها الكرة التي سددها المدافع جون ستونز برأسه في الدقيقة 11 وتصدى لها القائم الأيسر لمنتخب أسكتلندا.


بينما كانت أخطر فرص منتخب أسكتلندا في الشوط الأول، تسديدة الظهير الأيمن ستيف أودونيل التي أبعدها حارس منتخب إنجلترا، جوردان بيكفورد ببراعة في الدقيقة 30.


في الشوط الثاني واصل منتخب إنجلترا ضغطه بغية إدراك هدف التقدم، في حين اعتمد منتخب أسكتلندا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة.


وكانت أبرز فرص منتخب أسكتلندا الكرة التي أخرجها المدافع ريس جيمس من على خط المرمى في الدقيقة 62.


وجاءت تشكيلة منتخب إنجلترا (25 عاما و31 يوما) أصغر تشكسلة للإنجليز على الإطلاق في مباراة في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو).


وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب التشيك المتصدر، في حين يأتي منتخب أسكتلندا في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.


وسيلتقي في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء، منتخبا إنجلترا والتشيك، في حين سيلتقي في نفس التوقيت منتخبا أسكتلندا وكرواتيا.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*