مانشينى يقود إيطاليا لتحقيق رقم قياسى تاريخى قبل “يورو 2020”


سجل روبرتو مانشينى، المدير الفني للمنتخب الإيطالى، رقما قياسيا بعدما قاد الآزورى نحو الفوز على ضيفه منتخب التشيك، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة الودية التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “ريناتو دال آرا” بمدينة بولونيا، في المباراة الودية التي تجمع المنتخبين، استعدادا لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” التي تقام خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن المنتخب الإيطالى نجح في تحقيق الفوز في 8 مباريات متتالية في جميع البطولات بدون أي تهتز شباكه بأى هدف وذلك للمرة الأولى في التاريخ.


وأصبح مانشيني أول مدرب يحقق 8 انتصارات متتالية مع المنتخب الإيطالي بشباك نظيفة وجاءت نتائج السلسلة التاريخية كالتالى: 4-0 إستونيا، 2-0 بولندا، 0-2 البوسنة والهرسك، 2-0 أيرلندا الشمالية، 0-2 بلغاريا، 0-2 ليتوانيا، 7-0 سان مارينو، و4-0 التشيك”.


جدير بالذكر أن قرعة “يورو 2020” أوقعت منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى بجانب منتخبات: تركيا وسويسرا وويلز.


وسيلتقي منتخب الأزوري مع نظيره التركي في افتتاح البطولة يوم 11 يونيو على ملعب “الأولمبيكو”.


وكان منتخب إيطاليا قد خاض أولى مبارياته الودية يوم الجمعة الماضي، حين حقق فوزا كاسحا على منتخب سان مارينو بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سردينيا آرينا” بمدينة كالياري.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*