مدرب منتخب بوليفيا: نتطلع لاجتياز مرحلة كوبا أمريكا


قال المدير الفني لمنتخب بوليفيا، سيزار فارياس، إن فريقه يتمسك بهدفه المتمثل في اجتياز مرحلة كوبا أمريكا بالبرازيل، وأنه يتوقع “مباراة صعبة” في ظهوره الأول في البطولة أمام باراجواي وسط بعض الغيابات بسبب (كوفيد-19).


وستواجه بوليفيا باراجواي اليوم الاثنين، في إطار المجموعة الثانية من كوبا أمريكا، والتي تضم أيضا الأرجنتين وتشيلي وأوروجواي.

وقال المدرب الفنزويلي في مؤتمر صحفي في جويانيا “نؤمن تماما بكل لاعبينا؛ ولدينا طموح لاجتياز المرحلة بأولئك المتاحين، هذا هو الهدف”.

ولم يوض فارياس في تفاصيل الحالات الإيجابية في فريقه على الرغم من حقيقة أن بعض وسائل الإعلام البوليفية ذكرت أن الأمر يتعلق بالمدافع لويس هاكين؛ ولاعب الوسط هنري باكا؛ وهدافه التاريخي وقائد المنتخب مارسيلو مارتينز مورينو، وهو أمر لم يتم تأكيده بعد.

وأعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم السبت الماضي عن أربع حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعثة المنتخب البوليفي، ثلاثة لاعبين وعضو في الجهاز الفني، وأنه تم اتباع الإجراءات اللازمة دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتوقع فارياس مبارزة “صعبة” ضد فريق يعرفه بالفعل منذ أن تواجها هذا العام في مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأن المهمة الآن ستكون “مفاجأة المنافس”.

وقال مدرب الفيردي (الأخضر) “سنلعب من لمسة واحدة، وسنكون مستعدين للاستحواذ على الكرة ولمحاولة التصدي لهم وخلق فرص للتهديف”.

واعتبر فارياس أن المنافسة في كوبا أمريكا ستكون مختلفة عن التصفيات لأنه في هذه الحالة معظم المباريات تُلعب على أرض محايدة، ولكن من المهم “الاستمرار في الحفاظ على شغف” المواجهات السابقة.

وتذهب بوليفيا إلى البطولة بروح الفوز على فنزويلا في لاباز والتعادل مع تشيلي على أرضها، في آخر مباراتين في تصفيات كأس العالم.

 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*