وزير الرياضة يحضر تدريبات «الأخضر» .. ورينارد يبحث عن بديل عطيف

حضر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، تدريبات المنتخب السعودي مساء أمس (الثلاثاء)، بمعية ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وواصل المنتخب السعودي الأول تدريباته في معسكره المقام حالياً في العاصمة الرياض، استعداداً لخوض مباراته السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك بمواجهة منتخب سنغافورة الجمعة المقبل.

وأجرى لاعبو “الأخضر” حصة تدريبية على “استاد الأمير فيصل بن فهد”، تحت إشراف المدير الفني إيرڤي رينارد، بدأت بتمارين الإحماء بعدها تمرين التمرير لتختتم الحصة التدريبية بمباريات مصغره.

ويفاضل هيرفي رينارد بين الثنائي سامي النجعي، وعلي الحسن، للاعتماد على أحدهما بدلاً من عبد الله عطيف أمام سنغافورة، الذي تأكد غيابه عن المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيما لازال عبد الإله العمري، ومحمد البريك، يواصلان التمارين التأهيلية ولم يدخلان التمارين الجماعية حتى الآن.

وعاد ناصر الدوسري إلى معسكر المنتخب بعد استئذانه في وقت سابق لوفاة شقيقه، وشارك في تدريبات المنتخب، ويسعى الطاقم الفني للمنتخب لتجهيزه لياقيا للمشاركة في المباريات المتبقية.

ولا زال رينارد لم يستقر على التشكيلة الأساسية التي ستلاقي سنغافورة، حيث يتجه إلى إراحة بعض اللاعبين، وإشراك آخرين لم يشاركوا في مباراة اليمن، وتجهيز البقية للمباراة المهمة والحاسمة أمام المنتخب الأوزبكي في ختام التصفيات.

ويبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على تحقيق انتصاره الثامن على حساب نظيره السنغافوري حين يستضيفه الجمعة المقبل، على ملعب “مرسول بارك”، ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وانتصر المنتخب السعودي في سبعة مواجهات سابقة على سنغافورة، بينما سجّل المنتخبان تعادلًا واحداً بينهما يعود لأولى مواجهاتهما، واستضافت السعودية مواجهتين من الثمانية الماضية بين الطرفين، الأولى في الرياض ضمن تصفيات مونديال 2010، وفاز بها الأخضر بهدفين دون رد، والثانية في بريدة ضمن التصفيات الجارية، وحسمها المضيف أيضاً بثلاثية نظيفة، واتخذت ثلاث من المباريات الثمانية طابعاً رسميّاً، فيما جرت الخمس الأخرى في إطار ودي.

وسجّل الصقور 21 هدفاً في الشباك السنغافورية، مقابل اثنين فقط مُني بهما مرماهم.

ويسعى رينارد مع صقور الأخضر إلى الفوز وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ الثامن من سبتمبر عام 2015، في حالة فوزه على سنغافورة في المباراة المقبلة، وكان الأخضر قد نجح في تحقيق 4 انتصارات متتالية عام 2015، حينما تجاوز منتخبات ماليزيا، الأردن، فلسطين وتيمور الشرقية، ويطمح رينارد في قيادة الأخضر لتكرار هذا الإنجاز مجدداً.

ويحتل الأخضر صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، وبفارق نقطتين عن منتخب أوزبكستان الأول لكرة القدم صاحب المركز الثاني، فيما يقع المنتخب السنغافوري في المركز الرابع بـ7 نقاط.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*