وود ثاني صفقات نيوكاسل الشتوية وديني من إيفرتون الى أستون فيلا

وود ثاني صفقات نيوكاسل الشتوية وديني من إيفرتون الى أستون فيلا


الخميس – 10 جمادى الآخرة 1443 هـ – 13 يناير 2022 مـ رقم العدد [
15752]

كريس وود (في المقدمة) بقميص بيرنلي ضد يونايتد (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

سيكون المهاجم النيوزيلندي كريس وود لاعب فريق بيرنلي ثاني صفقات نيوكاسل يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد تعاقده مع المدافع الإنجليزي الدولي كيران تريبيير من أتلتيكو مدريد بطل دوري إسبانيا.
وسيدفع نيوكاسل حوالي 25 مليون جنيه إسترليني (34 مليون دولار) لضم كريس وود، في خطوة يعزز بها الفريق قوته الهجومية لتعويض غياب كالوم ويلسون لحوالي ثمانية أسابيع بسبب إصابة في الساق.
وسجل وود ثلاثة أهداف في 21 مباراة مع بيرنلي في كل المسابقات هذا الموسم. ولعب المهاجم البالغ عمره 30 عاما في عدد من الأندية الإنجليزية منها ليدز يونايتد وليستر سيتي وبرايتون. ومن المنتظر أن ينفق نيوكاسل، الذي انتقلت ملكيته إلى كونسورتيوم بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، المزيد على تدعيم صفوفه لمحاولة تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويحتل فريق المدرب إيدي هاو المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 11 نقطة من 19 مباراة متخلفا بنقطتين فقط عن واتفورد صاحب المركز 17 في بداية منطقة الأمان لكن من 18 مباراة. ولدى بيرنلي 11 نقطة أيضا، لكنه خاض مباراتين أقل من نيوكاسل. ويتذيل نوريتش سيتي المسابقة برصيد عشر نقاط من 19 مباراة.
على جانب آخر خضع الفرنسي لوكاس ديني مدافع إيفرتون لفحوص طبية أمس استعدادا للانتقال إلى صفوف أستون فيلا. وتردد أن الظهير الأيسر الذي خرج من من حسابات الإسباني رافائيل بينيتز مدرب إيفرتون بالفترة الأخيرة سينضم إلى أستون فيلا مقابل 25 مليون جنية إسترليني (34 مليون دولار).
وكان ديني البالغ من العمر 28 عاما قد طلب من إيفرتون وضعه على لائحة الانتقالات، مؤكدا رفضه اللعب تحت قيادة بينيتز الذي يلقى معارضة كبيرة من جماهير إيفرتون.
وتعاقد أستون فيلا بالفعل مع البرازيلي فيليب كوتينيو، على سبيل الإعارة، من برشلونة، حيث يسعى المدير الفني ستيفن جيرارد لوضع بصمته على الفريق بعدما تولى تدريبه خلفا لدين سميث.
وكان جيرارد منفتحا للتعاقد مع مدافع للتنافس مع مات تارغت. وارتبط اسم ديني بالانتقال لنيوكاسل وتشيلسي ولكن أستون فيلا فاز بسباق التعاقد مع اللاعب الفرنسي الدولي. ولم يلعب ديني منذ الخسارة التي تعرض لها إيفرتون في ديربي المرسيسايد أمام ليفربول
في الأول من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعد خلاف مع المدير الفني بشأن دوره في الفريق، وكشف بينيتز أن اللاعب طلب الرحيل عن الفريق.
وسيكون بإمكان وستهام الاستعانة بخدمات صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو (29 عاما) في مواجهة مانشستر يونايتد السبت بعدما وصل الأخير إلى مدينة برمنغهام أول من أمس لإتمام الصفقة. ويعود كوتينيو، الذي سيرتدي القميص رقم 23، للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان قضى خمسة أعوام مع ليفربول في الفترة من 2013 إلى 2018.



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*