يورو 2020.. منتخب السويد يحقق أرقاما مميزة في الانتصار على سلوفاكيا


حفلت مواجهة منتخب السويد ونظيره منتخب سلوفاكيا، التي انتهت بفوز أحفاد الفايكنج بهدف دون مقابل، بالعديد من الأرقام المميزة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم الجمعة على ملعب “جازبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادى عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفه 11 مدينة مختلفة.


وفيما يلي أبرز أرقام انتصار منتخب السويد في المباراة:


– ألكسندر إيزاك أكمل 6 مراوغات اليوم (من 6 محاولات)؛ الأكثر للاعب في مباراة في “يورو 2020” حتى الآن، والأكثر للاعب سويدي في مباراة بالبطولة منذ توماس برولين في يورو 1992 (7 ضد الدنمارك).


– إيميل فورسبيرج هو أول لاعب سويدي يسجل في بطولات كبرى متتالية منذ هنريك لارسون وفريدي يونبيرج وماركوس ألباك، جميعهم في “يورو 2004” وكأس العالم 2006.


– تم تسجيل 88% من أهداف منتخب السويد في اليورو في الشوط الثاني من المباريات (23 من أصل 26 هدفا)، أعلى نسبة بين المنتخبات التي سجلت 3 أهداف على الأقل في تاريخ البطولة.


– هدف إيميل فورسبيرج من ركلة جزاء، أنهى سلسلة منتخب السويد من 365 دقيقة دون تهديف في اليورو، هدفهم الأول في البطولة منذ مباراتهم الافتتاحية في يورو 2016 (ضد جمهورية أيرلندا).


– بلغ متوسط ​​عمر اللاعبين الأساسيين في مباراة السويد ضد سلوفاكيا 30 عامًا و 125 يومًا، وهو ثاني أعلى معدل على الإطلاق في أي مباراة في بطولة أوروبا بعد مباراة اليونان ضد السويد في عام 2008 (30 عامًا و 178 يومًا).


وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب إيميل فورسبرج في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.


وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السويدي ترتيب المجموعة الخامسة بعد تحقيق أول فوز بالبطولة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب سلوفاكيا الوصيف برصيد 3 نقاط.


وفي المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب الاسباني صاحب المركز الثالث برصيد نقطة، مع المنتخب البولندي صاحب المركز الاخير بدون نقاط غدا السبت في تمام التاسعة مساء.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*