يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من الدوري الإيطالي إذا استمر في دوري السوبر

يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من الدوري الإيطالي إذا استمر في دوري السوبر


الاثنين – 28 شهر رمضان 1442 هـ – 10 مايو 2021 مـ

عدد من لاعبي يوفنتوس خلال مباراة في الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)

روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، إن يوفنتوس سيُمنع من المنافسة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي للعبة الشعبية في الموسم المقبل إذا استمر في دوري السوبر الانفصالي المقترح، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن جرافينا قوله: «إن لم يحترم يوفنتوس القواعد فإنه سيطرد… وعندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل سيستبعد النادي (من البطولة) إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر».
وانهار مشروع دوري السوبر الانفصالي في أوروبا بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 نادياً بارزاً عن انطلاقه في أبريل (نيسان) الماضي وانسحبت منه تسعة أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.
وفُتحت صفحة مواجهة جديدة بين الأندية المتبقية من مؤسّسي الدوري السوبر الانفصالي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد دفاع الأندية الثلاثة، يوم السبت الماضي، عن مزايا المسابقة، مستنكرين تهديدات «يويفا».
ولم تستسلم الأندية الثلاثة بعد نحو ثلاثة أسابيع من اندثار مشروعها في ظل احتجاجات دولية وسياسية وجماهيرية.
وبرغم انسحاب تسعة أندية من أصل 12 أسّست مشروع الدوري السوبر، تعتزم أندية برشلونة وريال مدريد (إسبانيا) ويوفنتوس (إيطاليا) «المثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، برغم الضغوط والتهديدات غير المقبولة من قبل (يويفا)»، بحسب بيان مشترك نشرته الأندية الثلاثة على مواقعها الرسمية.
وقالت الأندية في بيانها إن الدوري السوبر أُطلق «بهدف توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم».
وكان «يويفا» أعلن (الجمعة) عن عقوبات مادية خفيفة بحق أندية آرسنال، وتشيلسي، ومانشستر يونايتد، وتوتنهام، ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزية، بالإضافة إلى ميلان وإنتر الإيطاليين وأتليتكو مدريد الإسباني.
وقال رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين في بيان: «اعترفت هذه الأندية بخطئها بسرعة واتخذت إجراءات لكي تؤكد التزامها تجاه كرة القدم الأوروبية».
وأضاف: «لكن هذا الأمر لا ينطبق على الأندية الأخرى التي لا تزال ملتزمة بالدوري السوبر»، وهي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، مشيراً إلى أن «يويفا سيهتم بهذه الأندية لاحقاً».
وأضاف بيان «يويفا» أن المنظمة «تحتفظ بحق اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة تجاه هذه الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن فكرة تنظيم الدوري السوبر».
وكشفت شبكة «إي إس بي إن» الرياضية الأميركية بحسب مصادر لم تكشف عنها، بأن الأندية الثلاثة تواجه الاستبعاد عن المسابقات الأوروبية لفترة قد تصل إلى عامين لأنها قامت بإطلاق مسابقة محظورة.
لكن الأندية الثلاثة أكّدت السبت في بيانها أن «المحاكم قد حكمت بالفعل لمصلحة مشروع الدوري السوبر» ضد الاتحاد الأوروبي «فارضة على يويفا وفيفا (الاتحاد الدولي) إما بشكل مباشر أو من خلال الهيئات التابعة لهما عدم اتخاذ أي قرار يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال بانتظار إجراءات المحكمة».
وكانت محكمة التجارة في مدريد قد أمرت «يويفا» و«فيفا» في 20 أبريل (نيسان) بشكل طارئ «الامتناع عن اتخاذ أي إجراء» يعيق التحضير للدوري السوبر ومنعهما من «اتخاذ أي إجراءات تأديبية أو عقوبات» في هذا الصدد.



إيطاليا


Italy Football


رياضة


كرة القدم


يوفنتوس




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*