5 أسباب وراء فشل تجربة كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس


لم يحقق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبى العالم، أحلامه التى خططها عند انتقاله إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، قبل 3 سنوات، بعد رحيله عن صفوف فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 117 مليون يورو، الأمر الذى جعله يفكر جديا فى الرحيل عن صفوف الفريق الصيف الحالى.  


وعلى الرغم من الأرقام القياسية الرائعة التى حققها مع يوفنتوس وبراعته فى تسجيل الأهداف خلال المواسم الثلاثة الماضية، إلا أن مسيرة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع فريق السيدة العجوز، تعد الأقل فى مشوار صاروخ ماديرا مع كرة القدم، نظرا لما قدمه مع كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد.


ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الأسباب وراء فشل رونالدو مع يوفنتوس:


1 – عدم التتويج بدورى أبطال أوروبا

 


منذ انتقال رونالدو إلى يوفنتوس فى صيف 2018، فشل النجم البرتغالى فى تخطى حاجز دور ربع النهائي مع اليوفى فى دورى أبطال أوروبا، من خلال خسارته فى دور الثمانية أمام أياكس الهولندى فى 2019، وخرج من دور الـ 16 فى 2020 و 2021 أمام كل من ليون الفرنسي وبورتو البرتغالى، بعد أن نجح فى التتويج مع ريال مدريد باللقب 3 مرات متتالية بجانب عام 2014، بالإضافة إلى لقب مع مانشستر يونايتد.


 


2 – الفشل فى حصد الكرة الذهبية

 


لم ينجح صاروخ ماديرا فى التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم خلال مشواره مع يوفنتوس، والذى توج بها 5 مرات خلال مسيرته، بعد أن خسر الجائزة لصالح كل من النجم الكرواتى لوكا مودريتش، ثم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأخيرا النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي.


3 – ضعف صفقات يوفنتوس

 


تسبب راتب رونالدو الضخم مع يوفنتوس، والذى يصل إلى أكثر من 30 مليون يورو سنويا، فى قيام النادى بتعاقدات قوية، من أجل تدعيم صفوف الفريق الذى يعانى من ضعف فى بعض الخطوط، خاصة خط الوسط، الذى وضح تأثيره على مشوار الفريق خاصة على المستوى الأوروبي، الأمر الذى جعل مسئولى النادى يفكرون فى السماح برحيل النجم البرتغالى من أجل تقليل فاتورة رواتب الفريق.


 


4 – فشل فى مساعدة يوفنتوس للإحتفاظ بلقب الكالتشيو

 


أنهى إنتر ميلان إحتكار يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي فى أخر 9 مواسم، ونجح فى حصد اللقب خلال الموسم المنتهى 2020 – 2021، بل وكان فريق اليوفى قريبا من فقدان مركز مؤهل للعب فى دورى أبطال أوروبا بالموسم المقبل.


 


5 – رونالدو تسبب فى ضعف إيقاع يوفنتوس

 


رونالدو أبطئ وتيرة اللعب الطبيعي ليوفنتوس، حيث اشتهر يوفنتوس بسلاسة كرة القدم ولعبهم المتشابك، لكن يبدو الآن أن رونالدو أصبح طريقهم الرئيسي لتسجيل الأهداف، نتيجة لذلك غالبا ما تذهب الكرة إلى رونالدو حتى لو كان لاعب آخر في وضع تسجيل أفضل، ولكن يجب أن يقال إن نسبة تحويل تسديداته أقل من المتوسط.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*