6 أهداف في تعادل مثير لقطر مع بنما بالكأس الذهبية

6 أهداف في تعادل مثير لقطر مع بنما بالكأس الذهبية


الخميس – 5 ذو الحجة 1442 هـ – 15 يوليو 2021 مـ رقم العدد [
15570]

حسن الهيدوس (يمين) يسجل لقطر من ركلة الجزاء في مرمى بنما (أ.ف.ب)

هيوستن: «الشرق الأوسط»

استهلّت قطر مشوارها كضيفة في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف لكرة القدم، بتعادل مثير مع بنما 3 – 3 ضمن المجموعة الرابعة في هيوستن الأميركية.
وتخوض قطر البطولة المخصّصة لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، بعد حصولها على بطاقة دعوة ضمن تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022 نهاية العام المقبل.
وتأخرت المباراة المقررة في هيوستن نحو ثلاث ساعات بسبب ظروف الطقس، لكن بعد شوط أول سلبي تحولت إلى قمة الإثارة في شوطها الثاني الذي شهد الأهداف الستة.
وتقدّمت قطر، بطلة آسيا 2019. في الدقيقة 48، عندما هزّ أكرم عفيف الشباك بتسديدة صاروخية قريبة. وعادلت بنما برأسية ذكية من رولاندو بلاكبيرن في الدقيقة 51. وأعاد المعز علي، أفضل لاعب وهداف كأس آسيا، التقدم للقطريين بعد دقيقتين، بتسديدة أرضية إثر تمريرة من عفيف، لكن عادلت بنما مستفيدة من تردّد دفاعي قطري، وعبر بلاكبيرن أيضاً الذي سجّل في مرمى الحارس مشعل برشم مرة ثانية في الدقيقة (58)، لتهتز الشباك أربع مرات في عشر دقائق.
وفي الدقيقة 63 حصلت قطر على ركلة جزاء ترجمها القائد حسن الهيدوس بنجاح، لكن عبد الكريم حسن كلف فريقه ركلة جزاء ترجمها إريك ديفيس معادلاً النتيجة مرة ثالثة لبنما قي الدقيقة 79. وكان بمقدور قطر حصد النقاط الثلاث لكن محمد مونتاري أهدر فرصة خطيرة قبل النهاية. وكانت بنما، المصنفة 78 عالمياً (قطر مصنفة 58)، قد شاركت في 2018 للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم وخرجت من دور المجموعات بثلاث هزائم.
وفي المجموعة نفسها، فازت هندوراس على غرينادا 4 – صفر، بأهداف جيري بنغتسون وإدوين سولانو، وجوني ليفيرون وروميل كيوتو. وفي الجولة المقبلة، تلعب قطر مع غرينادا وهندوراس مع بنما.
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي من البطولة المقامة في الولايات المتحدة حتى 1 أغسطس (آب) المقبل.
ورأى مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيز قبل البطولة أنها ستمنحه فرصة للوقوف على جاهزية الفريق مستضيف مونديال 2022 وقال: «هذه البطولة لها أهمية كبيرة، فالمشاركة في بطولات رسمية والتعرف على مدارس كروية مختلفة ستمنحنا فرصة لتقييم مستوانا، مقارنة بالمنتخبات التي سنواجهها في بطولة كأس العالم». وأعقب تتويج قطر بلقب كأس آسيا خوضه العديد من المنافسات الدولية، منها بطولة كوبا أميركا بالبرازيل في 2019. وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 التي واجه خلالها منتخبات أوروبية، بعد دعوته للمشاركة فيها ضمن إعداد منتخب البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال.
يشار إلى أن منافسات النسخة المقبلة من كأس العالم ستنطلق في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022. حيث يلعب المنتخب القطري مباراة الافتتاح على استاد البيت الذي يتسع لـ60 ألف مشجع، وتختتم منافساته في استاد لوسيل بحضور 80 ألف مشجع يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) 2022.



قطر


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*