إيران لن تسيطر على البرلمان

[ad_1]

أكد الدكتور سمير جعجع رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية في حديث لقناة العربية أن “لا يمكن استمرار فريق إيران بالسيطرة على البرلمان اللبناني”.

وأعلنت رئيس المكتب الصحافي لحزب القوات اللبنانية لرويترز في ساعة مبكرة من صباح الإثنين أن الحزب حصل على ما لا يقل عن 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية اللبنانية فيما يعد فوزا مهما للفصيل المسيحي الذي يعارض بشدة حزب الله الشيعي.

وقالت أنطوانيت جعجع إن هذا العدد يمكن أن يرتفع أكثر وإنه مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل “أكبر كتلة برلمانية” في المجلس المؤلف من 128 مقعدا.

وتأسس حزب القوات اللبنانية كفصيل مسلح خلال الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت 15 عاما. ودعا مرارا حزب الله المدعوم من إيران إلى التخلي عن ترسانته من الأسلحة. وكان حزب القوات اللبنانية قد حصل على 15 مقعدا في انتخابات 2018.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية اللبنانية الأحد أن نسبة التصويت في الانتخابات بلغت 37،52 % قبل نصف ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الأولى منذ الانهيار المالي وانفجار المرفأ. وقد بدأت عمليةُ فرز الأصوات على أن تصدر النتائج النهائية غدا الاثنين.

وقال جعجع في حديثه للعربية إن “الانتخابات اللبنانية سارت جيدا بالرغم من عرقلة بعض القوى لها”.

وذكر أن “المناطق التي يتواجد بها عناصر حزب الله شهدت مواجهات واشتباكات”.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية إلى “تراجع نسبة المشاركة في الانتخابات بمناطق حزب الله وحركة أمل”

وشدد جعجع على أن “حزب القوات اللبنانية يأتي في صدارة الانتخابات على الصعيد المسيحي”.

وأوضح أن “حزب القوات اللبنانية أصبح الحزب المسيحي الأول في لبنان”.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*