رئيس لبنان يطلب تركيز الجهود للبحث عن الطائرة.. والدفاع المدنى: ظروف البحث دقيقة للغاية


تابع الرئيس اللبنانى ميشال عون حادث سقوط طائرة تدريب مدنية قبالة بلدة حالات بمحافظة جبل لبنان، حيث طلب من الأجهزة المعنية تركيز الجهود للبحث عن الطائرة والراكبين اللذين كانا على متنها.


وكانت طائرة تابعة لنادى الطيران اللبنانى قد سقطت في البحر أثناء تحليقها بالقرب من منطقة حالات، حيث تدخلت وحدة من الإنقاذ البحري فى الدفاع المدني للتعامل مع تداعيات الحادث.


من جهتها أكدت مديرية الدفاع المدنى اللبنانى أن فرقا من الغطاسين تتناوب فى عمليات البحث عن طائرة التدريب المنكوبة التى سقطت مقابل شاطئ حالات بمنطقة جبيل بمحافظة جبل لبنان وعلى متنها شخصين، مشيرة إلى ان الظروف دقيقة للغاية بسبب حركة الموج والرياح فى تلك المنطقة.


وأضافت المديرية أنه فور علمها بنبأ سقوط طائرة تدريب مقابل شاطئ حالات، باشرت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني عمليات البحث عن مفقودين كانا على متن الطائرة، وذلك بمؤازرة مغاوير البحر في الجيش اللبناني وطوافتين تابعتين للقوات الجوية، وبإشراف المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.


وأكدت أن عمليات البحث تركز حاليا ضمن دائرة واسعة على مسافة كيلو متر واحد من شاطئ بلدة حالات تتراوح الأعماق فيها بين 30 و35 مترًا.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*