مسئولة أمريكية تحذر: انتشار متغير دلتا وتراجع التطعيم يهدد الاقتصادى العالمى


حذرت مسئولة رفيعة المستوى فى الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، من انتشار متغير دلتا من فيروس كورونا وانخفاض معدلات التطعيم فى بعض مناطق العالم، مما يمثل تهديدا للتعافى العالمى، مع حثها على تبنى الحذر فى إزالة الدعم النقدى للاقتصاد الأمريكى.


وقال مارى دالى، رئيسة الاحتياطى الفيدرالى فى سان فرانسيسكو، فى مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز، إنها تعتقد أن واحدة من أكبر المخاطر على النمو العالمى القادمة هى إعلان الانتصار على كوفيد 19 قبل الأوان، وأكدت أننا لم نتجاوز الوباء وإنما لازلنا نعبره.


وأشارت دالى، وهى عضو له حق التصويت فى لجنة السوق المفتوح الفيدرالية هذا العام، إلى الصراعات لاحتواء الفيروس فى اليابان ودول أخرى، وأشارت إلى أن زيادة الإصابات وتراجع حملات التطعيم فى الخارج تناقض التعافى الاقتصادى ويمكن أن يكون لها تداعيات سلبية على الولايات المتحدة.


وتابعت دالى قائلة إنه لو لم يحصل الاقتصاد العالمى على معدلات أعلى من التطعيم وجعل كورونا خلفنا، فإن هذا يمثل رياحا معاكسة على النمو فى الولايات المتحدة. فالأرقام الجيدة عن التطعيمات رائعة، لكن انظروا إلى كل المناطق التى لم يحدث فيها ذلك بعد.


وكان العديد من المشاركين فى السوق قد عزوا الانخفاض الحاد فى عوائد سندات الخزانة إلى عوامل فنية، لكن مجموعة متنامية أعربت عن قلقها من الاقتصاد سيعانى للحفاظ على معدلات النمو المرتفعة التى رافقت إعادة الفتح حتى الآن، وتوقعوا أن القفزة الأخيرة فى التضخم ستنخفض بسرعة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*